دراسة: عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين د يزيد من خطر الإصابة بالسرطان - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دراسة: عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين د يزيد من خطر الإصابة بالسرطان - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 04:29 ص

وجدت دراسة جديدة، أن عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين د قد يعرضك لخطر الإصابة بالسرطان، ونشرت الدراسة في مجلة Science.

عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين د يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

 

وجد الباحثون أن المغذيات، التي يفرزها الجسم عندما يكون في ضوء الشمس تشجع البكتيريا المقاومة للأورام في الأمعاء.

ويتم إنتاج فيتامين د بشكل أساسي في الجسم بعد تعرضه لأشعة الشمس، ولكن يمكن أيضًا تعزيز مستوياته عن طريق تناول الأطعمة مثل البيض والأسماك الزيتية واللحوم الحمراء.

وأظهرت الأبحاث السابقة، أن فيتامين د يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والاحتفاظ به، وهو ضروري لبناء العظام، كما يساعد في السيطرة على الالتهابات وتقليل الالتهابات.

وحلل الباحثون بيانات من 1.5 مليون شخص في الدنمارك، والتي أظهرت أن هناك صلة بين انخفاض مستويات فيتامين د وارتفاع خطر الإصابة بالسرطان.

 

وأظهر تحليل منفصل أن مرضى السرطان الذين لديهم مستويات أعلى من فيتامين د، كانوا أكثر عرضة للاستجابة بشكل جيد للعلاجات القائمة على المناعة.

 

وتشير نتائج الدراسة، إلى وجود صلة محتملة بين فيتامين د والاستجابات المناعية للسرطان، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد ذلك.

طبيعة السرطان 

يشير السرطان إلى أي مرض ضمن عدد كبير من الأمراض التي تتميز بتطور خلايا شاذة تنقسم بطريقة لا يمكن السيطرة عليها ولديها القدرة على التسلل وتدمير أنسجة الجسم الطبيعية، وتكون للسرطان في كثير من الأحيان القدرة على الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق