اليوم.. طلب مناقشة بالشيوخ عن سياسة الحكومة لتشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اليوم.. طلب مناقشة بالشيوخ عن سياسة الحكومة لتشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 06:52 ص

يعقد مجلس الشيوخ جلسته العامة، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الاثنين، ومن المقرر مناقشة عدد من طلبات المناقشة العامة المقدمة من الأعضاء.

طلبات المناقشة العامة بمجلس الشيوخ

 

ومن المقرر أن يناقش المجلس طلب مناقشة عامة مقدم بشأن استيضاح سياسة الحكومة نحو تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي، كما يناقش طلب لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

ومن المقرر أن يحيل مجلس الشيوخ، عددا من تقارير اللجان النوعية إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات، وكان أبرز التقارير التي تحال من مجلس الشيوخ إلى الحكومة، تقرير لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب أكمل نجاتي، بشأن تفعيل تسجيل المنتجات المصرية بسجل المؤشرات الجغرافية.

وفي سياق أخر، من المقرر يبدأ مجلس الشيوخ مناقشة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 24/2025، خلال الجلسات المقبلة، بعد تقديمه من الحكومة للبرلمان، حيث يستعرض المجلس خطة التنمية الاقتصادية، ويحيلها إلى اللجان المختصة لمناقشتها وعرضها على الجلسة العامة، لتحديد قرارها النهائي، حيث يأتي قرار إحالة الخطة للشيوخ من مجلس النواب عملا بحكم المادة  249 من الدستور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق