مكملات غذائية تحسن الذاكرة وتعالج النسيان.. تعرف عليها - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مكملات غذائية تحسن الذاكرة وتعالج النسيان.. تعرف عليها - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 09:49 ص

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مشاكل النسيان وسوء التذكر وانخفاض قدرة الذاكرة، ويمر العديد من الأشخاص بلحظات تبدو فيها عقولهم مشوشة، مما يجعل من الصعب عليهم التركيز وأداء المهام بكفاءة، وهناك علاجات طبيعية يمكن أن تساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية والوضوح العقلي، نستعرضها فيما يلي وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

مكملات الأشواغاندا

تعرف مكملات الأشواغاندان على إنها عنصر أساسي آخر في طب الأيورفيدا، وتشتهر بخصائصها الطبية، مما يساعد الجسم على التكيف مع التوتر وتعزيز الصحة العامة، وتشير الدراسات إلى أن اشواغاندا قد تعمل أيضًا على تحسين الوظيفة الإدراكية والذاكرة ومدىا لانتباه.

الكركم

الكركم معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، وهو من التوابل الأساسية في المطبخ الهندي، وقد ثبت أن الكركمين، المركب النشط في الكركم، يعبر حاجز الدم في الدماغ ويظهر تأثيرات وقائية عصبية، والاستهلاك المنتظم للكركم قد يساعد في منع التدهور المعرفي وتحسين الذاكرة.

أحماض أوميجا 3 الدهنية

توجد أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك، مثل السلمون والماكريل، وكذلك في بذور الكتان والجوز، وأحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية لصحة الدماغ، وتلعب هذه الدهون الصحية دورًا حاسمًا في الحفاظ على بنية ووظيفة خلايا الدماغ، ودعم الوظيفة الإدراكية وتقليل خطر التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

وينصح خبراء الصحة، باستشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل إضافة أي مكملات جديدة إلى النظام الغذائي، خاصة إذا كنت تعاني من حالات صحية كامنة أو تتناول الدواء، مع النهج الصحيح، يمكن الاستمتاع بالوضوح العقلي المحسن والوظيفة المعرفية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق