أبرز الفعاليات الثقافية اليوم الاثنين 29 أبريل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أبرز الفعاليات الثقافية اليوم الاثنين 29 أبريل - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 10:00 ص

تنعقد اليوم العديد من الفعاليات الثقافية، ففي بيت المعمار المصري التابع لـ صندوق التنمية الثقافية ينعقد في الساعة السادسة من مساء اليوم، صالون العمارة والسينما، ويتم خلاله تقديم عرض بعنوان غراميات السينما: قراءة في أماكن الترفيه في القاهرة في منتصف القرن العشرين، يقام الصالون بسينما الهناجر.

أبرز الفعاليات الثقافية اليوم الاثنين 29 أبريل

ويستضيف مركز الحرية للإبداع في الإسكندرية التابع لصندوق التنمية الثقافية، ندوة لمناقشة كتاب الذات في مواجهة العالم مقاربات في أدب نجيب محفوظ، من تأليف الروائي محمد عطية محمود.

مقاربات في أدب نجيب محفوظ في مركز الإبداع 

يناقش الكتاب الكاتب شريف الجيار عميد كلية الألسن جامعة بني سويف، والكاتب والناقد شوقي بدر يوسف، ويدير اللقاء الكاتب انتصار عبد المنعم.

فعاليات قصور الثقافة

وفي قطاع الهيئة العامة لقصور الثقافة تنعقد العديد من الفعاليات، منها أن قصر ثقافة وادي النطرون يستضيف العرض المسرحي دراما الشحاتين في الساعة 8 مساء، فيما تستضيف حديقة الحرية في كفر الزيات بالغربية، عرضا فنيا لفرقة كفر الزيات للموسيقى العربية الساعة 7 مساء.

مائدة مستديرة في الأعلى للثقافة

وفي المجلس الأعلى للثقافة تنعقد مائدة مستديرة بعنوان الشباب والتراث في عصر العولمة في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الإثنين بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

ويشارك في الندوة عدد من الباحثين في الثقافة الشعبية والأنثروبولوجيا، والتراث، منهم الدكتورة أسماء عبد الهادي، مدرس الأدب الشعبي بالمعهد العالي للفنون الشعبية، الدكتور أمين رسمي أمين، عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للفنون الشعبية، قسم الأدب الشعبي، عضو لجنة التراث الثقافي غير المادي، الدكتورة سحر محمد فتحي، مدير مركز دراسات التراث الشعبي، كلية الآداب، جامعة القاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق