أعنف من كورونا.. باحثون يحذرون من وباء جديد قادم - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أعنف من كورونا.. باحثون يحذرون من وباء جديد قادم - مصر النهاردة

الاثنين 29 ابريل 2024 | 11:21 صباحاً

العالم يقترب من وباء جديد أعنف من كورونا

كشفت دراسة علمية جمعت آراء خبراء الأمراض المعدية فى جميع أنحاء العالم، مسببات الأمراض التى حددتها منظمة الصحة العالمية وفقًا لمخاطرها المحتملة للوباء القادم.

باحثون يحذرون من وباء جديد قادم

ونشرت مجلة "ساينس دايركت" المتخصصة، هذه الدرسة التي استطلعت آراء خبراء الأمراض المعدية فى جميع أنحاء العالم فى الفترة ما بين فبراير ويونيو 2023.

وأشارت الدراسة إلى أنه من  المحتمل أن تكون فيروسات الأنفلونزا أكثر خطورة وستكون الوباء الجديد، على حد وصفهم، وذلك فى التقرير المنشور بموقع "Breakinglatest".

فيروسات الأنفلونزا

وقال الباحث الرئيسى للدراسة جون سلمانتون جارسيا من كلية الطب فى مستشفى جامعة كولونيا أنه موسم الأنفلونزا ينتشر في فصل الشتاء، وهى أوبئة صغيرة، ويمكن خضوعها للسيطرة إلى حد ما لأن السلالات المختلفة ليست شديدة الخطورة بما فيه الكفاية.

وأضاف الباحث "لكن السلالات المعنية تتغير فى كل موسم، ولهذا السبب يمكن أن نصاب بالأنفلونزا عدة مرات فى حياتنا وتتغير التطعيمات من سنة إلى أخرى"، مشيرًا إلى أنه إذا أصبحت السلالة الجديدة من الأنفلونزا أكثر شراسة، فقد يتم فقدان هذه السيطرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق