تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الاثنين.. وعيار 21 ينخفض 15 جنيهًا - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الاثنين.. وعيار 21 ينخفض 15 جنيهًا - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 01:30 م

تراجعت أسعار الذهب في مصر مع بداية تداولات اليوم الاثنين، وذلك في ظل تذبذب في سعر أونصة الذهب العالمي بالإضافة إلى استمرار تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بشكل تدريجي، الأمر الذي يزيد من الضغط السلبي على السعر المحلي. 

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الاثنين، عند المستوى 3090 جنيهًا للجرام، قبل أن يتراجع بمقدار 15 جنيهًا، ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 3075 جنيهًا للجرام، وذلك بعد أن انخفض خلال جلسة الأمس بمقدار 15 جنيهًا ليغلق عند المستوى 3090 جنيهًا للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3105 جنيهات للجرام. 

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي مطلع تداولات اليوم قبل أن تعود إلى التذبذب، ما تسبب في زيادة الضغط السلبي على سعر الذهب بمصر، هذا بالإضافة إلى استمرار تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية ليصل السعر المتوسط حاليًا عند 47.70 جنيه لكل دولار. 

سعر الذهب المحلي يميل إلى التراجع خلال الفترة الأخيرة بسبب ضعف الطلب المحلي على الذهب خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى استقرار سوق الذهب واختفاء عمليات المضاربة والحركات السعرية العنيفة.

وتستمر عمليات تصدير الذهب في محاولة لتعويض ضعف الطلب المحلي، الأمر الذي ينتج عنه تراجع في سعر الذهب المحلي مقارنة مع السعر العالمي بهدف تحقيق فارق ربح عند التصدير.

تأثير سعر صرف الدولار 

وتأتي التوقعات بتراجع سعر صرف الدولار خلال الفترة المقبلة بعد تزايد الواردات الدولارية لمصر، وتسعير الدولار في موازنة العام المالي الجديد عند 45 جنيهًا للدولار، الأمر الذي يحرك سعر الصرف نحو الهبوط تدريجيًا وهو الأمر الذي يؤثر سلبًا على سعر الذهب المحلي.

من جهة أخرى، صرح وزير المالية أن واردات مصر من الذهب بدون رسوم جمركية من خلال مبادرة زيرو جمارك سجلت 4.6 طن ذهب خلال عام، ومن المتوقع أن تنتهي المبادرة في 10 مايو القادم، ولم تتوصل الحكومة إلى قرار نهائي بعد بشأن مد الإعفاء الجمركي على واردات الذهب أم إنهاء هذه المبادرة.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

ويشهد سعر أونصة الذهب العالمي تذبذبا مع بداية الأسبوع في ظل ترقب الأسواق لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي يصدر هذا الأسبوع في محاولة لمعرفة المسار المتوقع للفائدة، أيضا تصدر بيانات الوظائف الأمريكية والتي يكون لها تأثير كبير على حركة الدولار وبالتالي على سعر الذهب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق