أيمن عامر: 655 فداناً تمتلكها "سوديك" في شرق القاهرة منها 450 غير مُنمى - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أيمن عامر: 655 فداناً تمتلكها "سوديك" في شرق القاهرة منها 450 غير مُنمى - مصر النهاردة

الاثنين 29 ابريل 2024 | 02:21 مساءً

أيمن عامر مدير عام سوديك

قال أيمـن عامــر مدير عام شركة "سوديك" إن الشركة  تحرص على تنمية محفظة أراضي "سوديك" بشكل مستمر لأنها تمثل الأساس لاستمرار العملية التنموية للشركة في مختلف مناطق أعمالها، حيث أضفنا 180 فداناً لمشروع "Caesar" بالساحل الشمالي، كما اقتنصنا فرصة شراكة على 440 فداناً على بعد كيلو واحد فقط من مشروع "Caesar ".

وأضاف: تتميز الشراكة الجديدة على 440 فداناً بوقوعها في منطقة رأس الحكمة التي تشتهر بشواطئها الرملية الصافية، وتعد واحدة من أسرع الوجهات الفاخرة نمواً في المنطقة وقد شهدت مؤخراً أكبر صفقة شراكة للاستثمار المباشر في تاريخ مصر مع الإمارات العربية الشقيقة.

وتابع: فضلاً عن ذلك تمتلك "سوديك" في الساحل الشمالي مشروع "June"، لتصبح بذلك إجمالي محفظة الأراضي التي تمتلكها الشركة في الساحل الشمالي حوالي 900 فدان منها 750 فداناً غير منمى.

وأكمل: أما في غرب القاهرة فلدينا 700 فدان، منها 375 فداناً غير منمى، ونتحرك بشكل جيد في عمليات التنمية الجارية على تلك الأراضي، وفي مقدمتها إنشاء مشروع "The Estates " المقام على 170 فداناً، حيث اقتربنا من إنجاز العملية الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع، وذلك بعد نجاحنا في بيع 350 وحدة من إجمالي 446 وحدة، ولا نزال نحتفظ بمخزون من وحدات رغم الاقتراب على الانتهاء بشكل عام.

وواصل: بالنسبة لمشروع "VYE" فقد نجحنا في تسويق 40% منه ومتبقي 60%، ، ونستهدف إضافة أراضي جديدة في هذه البقعة الواعدة حيث نبحث طوال الوقت عن الفرص المتميزة هناك، ، فإن لدينا في غرب القاهرة قاعدة عملاء لا يستهان بها، وبالتالي أي منتج نطرحه له عميله الذي يبحث عنه، ولن نكتفي بهذه المحفظة فقط بل ستستمر عمليات التوسع.

وأكمل: أما في شرق القاهرة فقد بلغت محفظة أراضينا هناك 655 فداناً منها 450 فداناً غير مُنمى، ، انتهينا من مشروعين هما "Eastown" و"Villette"، والمتبقي "Sodic East" الذي يمثل الجزء غير المطوّر البالغ مساحته 450 فداناً، ولا زلنا نبحث عن فرصٍ استثمارية جديدة في شرق القاهرة.

ووأضاف: في بحثنا عن فرصٍ جديدة نحرص دائماً على استهداف مساحات أراضٍ تبدأ من 400 فدان فيما أكبر، ومن الممكن أن ندرس المساحات الأقل من ذلك بشرط انفرادها بموقع متميز، ومن بين محفظة أراضينا هناك قطع أراضٍ أمامها 10 سنوات كي يتم تنميتها طبقاً للاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية، وهناك مساحات أخرى يستوجب علينا تطويرها في مدة أقل من تلك.

وواصل: في ضوء كافة اشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية، فإن "سوديك" لم تتجاوز المدة الزمنية المقررة لتنفيذ أي مشروع من مشروعاتها، بل ننجح دائماً في تسليم مشروعاتنا قبل الموعد المحدد، وليس لدينا أية مشكلات مع هيئة المجتمعات العمرانية فيما يخص المدد الزمنية للتنفيذ، واستراتيجيتنا البيعية قائمة على أسس متوازنة تراعي سرعة التنفيذ والتسليم أولاً.

وذكر: هنا يجب الإشارة إلى أن مجلس إدارة "سوديك" يدفعنا ويحفزنا دائماً على التوسع بشكل كبير في مختلف البقاع، وقد ظهر ذلك خلال 2023 في توسعات الشركة بالاستحواذ على أراضٍ جديدة ورفع المبيعات بنسبة 42 %، بالإضافة إلى زيادة أرباح الشركة بنسبة 162 %. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق