محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي الآن - مصر النهاردة

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ كنا، اجتماعا موسعا لمتابعة سير تنفيذ مشروع تطوير كورنيش النيل بالجهة الشرقية لمدينة كنا، بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر. تحت إشراف مديرية الإسكان والخدمات.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة أمين عام المحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشه الأمين العام المساعد، واللواء سامح البدراوي مدير عام الإسكان بكينا، والدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ برامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمنطقة.

وأوضح محافظ كانا، أن مشروع تطوير كورنيش النيل بكينا ينفذ على مساحة 79251 مترا، بطول 1400 مترا على الضفة الشرقية للنيل، ويضم متنزهات وحدائق ومطاعم وكافيتريات، مناطق الجلوس. تم الانتهاء من المساحات والبرجولات والكراسي والأكشاك ومبنى الإدارة والخدمات العامة، بالإضافة إلى مرسى السفن والمراكب الشراعية والمنشات بنسبة 34%، وتشمل (الأعمال العادية، أعمال التخليص، الأعمال الميكانيكية). والأعمال الكهربائية)، وبلغت نسبة الاستيعاب في المطاعم 77%، كما بلغت نسبة الإنجاز 77%، وتم الانتهاء من إنشاء الإدارة بنسبة 35%، وتم الانتهاء من الكافتيريا بنسبة 77%، وتم الانتهاء من الخدمات العامة في 12%. وتم الانتهاء من 78% من مباني الأكشاك بنسبة 70%، كما تم الانتهاء من أعمال حماية النيل بنسبة 81%.

وأضاف الداودي أن مشروع تطوير الكورنيش يأتي استمراراً لجهود المنطقة في إنشاء نقطة ترفيهية حديثة للمواطنين وإنشاء مناطق للتنزه مزودة بكافة وسائل الترفيه والراحة، تنفيذاً لتوجيهات سمو السيد عبد الفتاح. وجه الرئيس السيسي رئيس الجمهورية نحو التوسع في إنشاء مناطق ترفيهية تخدم أكبر شريحة من المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق