لصحة جيدة وعمر طويل… غيّروا هذه العادة اليومية - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لصحة جيدة وعمر طويل… غيّروا هذه العادة اليومية - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

في إطار البحث عن طرق للحفاظ على الصحة والعمر المديد، أوصت دراسة حديثة باستخدام الدرج كبديل للمصعد، نظرًا لأهميته في صحة القلب والأوعية الدموية.

قام العلماء بتحليل تسع دراسات سابقة شملت حوالي 500 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و 84 عامًا للتحقق مما إذا كان صعود الدرج المديد يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المسببة للوفاة المبكرة.

كشف التحليل أن صعود السلالم ارتبط بانخفاض خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 24٪، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 39٪ على مدى 14 عامًا، مقارنة بعدم صعود السلالم.

أكد الباحثون أن هناك حاجة متزايدة لاستكشاف استراتيجيات سهلة المنال وعملية للتخفيف من مخاطر القلب والأوعية الدموية في ظل انتشار السلوكيات الغير صحية.

كما قال الباحثون: “إذا كان لديك خيار بين استخدام المصعد وصعود السلالم، فعليك اختيار السلم لأنه يساعد قلبك، وحتى الفترات القصيرة من النشاط البدني مفيدة للصحة… يجب أن يكون صعود السلالم هدفًا قابلًا للتحقيق لدمجه في الروتين اليومي. وبناءً على هذه النتائج، فإننا نشجع الناس على دمج صعود السلالم في حياتهم اليومية”.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق