بلينكن: نأمل أن توافق روسيا على التفاوض بشأن أوكرانيا بموجب القانون الدولي الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بلينكن: نأمل أن توافق روسيا على التفاوض بشأن أوكرانيا بموجب القانون الدولي الآن - مصر النهاردة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تأمل أن توافق روسيا على التفاوض بشأن الوضع في أوكرانيا وفقا للقانون الدولي.
وقال خلال فعالية للمنتدى الاقتصادي العالمي في المملكة العربية السعودية “هذا [إنهاء الصراع في أوكرانيا] يعتمد بشكل رئيسي [الرئيس الروسي] فلاديمير بوتين وما يقرره الآن”.

ووفقا له، فإنه يأمل أن تظهر روسيا “استعدادها لإجراء مفاوضات صادقة وفقا للمبادئ الأساسية التي يقوم عليها المجتمع الدولي وميثاق الأمم المتحدة”، ويعتقد لينكن أن الأمر يتعلق “بالسيادة والسلامة الإقليمية والاستقلال”. “. إذا تمت الموافقة عليها بشكل صحيح، فيجب اتخاذ القرار”.

وفي 27 أبريل/نيسان، قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، إن موسكو ليس لديها الآن شروط مسبقة للمفاوضات مع كييف، لأن “الجميع يفهم ويعرف موقف أوكرانيا بعدم قبول أي مفاوضات”.

وفي الوقت نفسه، ذكر بيسكوف أن موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “معروف”، وذكر ممثل الكرملين أن “الموقف الروسي بشأن هذه المسألة ثابت”.

في 11 أبريل، أكد بوتين مرة أخرى، خلال محادثاته مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أن روسيا لم تتخلى أبدًا عن الحل السلمي للصراعات، وكانت تميل دائمًا نحو هذا الخيار المحدد لحل النزاعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق