المقاولون يطالب بإعادة مباراة سموحة ويستشهد بركلة جزاء معلول أمام الزمالك - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم المقاولون يطالب بإعادة مباراة سموحة ويستشهد بركلة جزاء معلول أمام الزمالك - مصر النهاردة

أرسل نادي المقاولون العرب خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة واتحاد الأندية ورئيس لجنة الحكام ولجنة المسابقات احتجاجًا على الجهاز التحكيمي في مباراة المقاولون وسموحة ضمن الجولة 20 من الدوري المصري الممتاز، والتي ترأسها وطالب نادي المقاولون العرب بإعادة المباراة بسبب مخالفة القانون في تنفيذ ركلة الجزاء التي سجلها الفريق في الدقائق الأخيرة.

وأشار نادي المقاولون العرب في كلمته إلى نصوص القانون التي تؤكد إعادة العقوبة في حالة مخالفة أحد لاعبي الفريق للعقوبة ودخوله منطقة الجزاء. النادي الأهلي في مباراته أمام الزمالك موسم 2022-2023، وأعادها بسبب دخول محمد شريف إلى منطقة الجزاء قبل أن ينفذ ركلة الجزاء وجاء الهدف متابعة لعرقلة محمد أبو جبل لكرة علي معلول. تسديدة، فعاد حكم الـVAR وطلب إعادة الركلة وعدم إلغاء هدف محمد شريف، وهو نفس حالة مباراة المقاولون العرب وسموحة.

وقال النادي في رسالته إنه طلب الأسبوع الماضي تعيين حكام دوليين لمباريات الفريق نظرا لحساسية مبارياته وأهميتها إلا أن الرابطة تجاهلت طلبه.

وجاء في الرسالة: حكم مباراة المقاولون العرب وسموحة ارتكب مخالفة للقانون بالتعاون مع الجهاز التحكيمي لمكتب VAR يوضح ما يلي:

1- ارتكب الحكم فايل فرحان مخالفة للقانون بشكل لا تحتمل التأويل أو الاحتمالات بعدم احتساب هدف التعادل للمقاولون العرب في الاستراحة واحتساب ركلة حرة على خلاف ما ينص عليه القانون وكانت الكرة أ ركلة جزاء لصالح المقاولون سددها اللاعب جوزيف أوشيه وأوقفها الحارس الهاني لمهاجمنا محمد سالم الذي سيتابعه ليسجل ركلة جزاء تتكرر في حال تأكد ذلك مهاجمنا دخل إلى منطقة الجزاء قبل التسديد، خاصة أن لاعبين من سموحة دخلا أيضًا إلى منطقة الجزاء وقوسه.

2- لم تشهد كرة القدم أو مبارياتها في مصر أو في العالم قرارا مماثلا لما حدث، ووقائع مماثلة تؤكد قرارا اتخذه شخصان وفقا للقانون وهو احتساب الهدف أو إعادة ركلة الجزاء بعد ذلك. التهديف. هدف خاصة أن لاعبين من سموحة دخلا منطقة الجزاء وقوس الجزاء قبل أن يسددا أيضا.

ولذلك فإن نادي المقاولون العرب يطالب بالآتي:
1- الإعادة، حيث أن القانون ينص على عدم جواز إعادة المباريات إلا في حالة حدوث مخالفة في تطبيق القانون، وهنا ارتكبت مخالفة واضحة للقانون وتطبيقه، وتم إلغاء الهدف بدلاً من الإعادة. ركلة حرة بعد دخول الكرة المرمى.
2- فتح تحقيق سيتم نشر نتائجه بشأن ما حدث بين الحكم وغرفة VAR في الكرة التي وقعت فيها الواقعة.
3- تنفيذ الطلب السابق بتعيين حكمين دوليين للساحة والفار لمباريات المقاولون العرب القادمة بالدوري.

ولتوضيح موقف الاعتراض، وفقا للقانون، لا يتم إلغاء ركلة الجزاء إلا في الحالات التالية:
– تلغى ركلة الجزاء وتمنح ركلة حرة غير مباشرة في الحالات التالية:

– يقوم اللاعب الذي ينفذ ركلة الجزاء بإكمال الكرة داخل المرمى بعد أن تصطدم الكرة بالعارضة أو العارضة دون أن تلمس حارس المرمى.

– ركلة الجزاء تضرب كلتا ساقي اللاعب أثناء تنفيذ ركلة الجزاء ثم تدخل الشباك

– اللاعب الذي دخل منطقة الجزاء بطريقة غير مشروعة أثناء التسديد يلمس الكرة دون أن تدخل الكرة الشباك بعد خطأ سواء من خلال تصدي حارس المرمى أو سواء اصطدمت الكرة بالعارضة أو العارضة.

يتم تكرار ركلة الجزاء في الحالات التالية:

– لاعبو الفريق الذي ينفذ ركلة الجزاء يدخلون منطقة الجزاء ويسجلون الكرة في الشباك (لا يتم إرجاع الكرة في حالة تسجيل الكرة)

– لاعبو الفريق الذي احتسبت ضده ركلة الجزاء يأخذون الكرة ويخطئون الكرة بشرط عدم ركل الكرة خارج المرمى.

– يتقدم حارس المرمى بكلتا قدميه أثناء تنفيذ وصد ركلة الجزاء (إذا أهدرت الركلة خارج المرمى دون أن يتصدى لها حارس المرمى المتقدم، فلن تتكرر).

وذكر نادي المقاولون العرب عدة حالات مشابهة لتلك التي تمت مناقشتها في الدوري المصري مع حكام مصريين ودوريات أجنبية:

– ويلعب الأهلي والزمالك في الجولة المصرية لموسم 2022-2023، في مباراة انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 5-3.
وفي الهدف الخامس، سدد علي معلول ركلة الجزاء، ثم أبعدها محمد أبو جبل عن محمد شريف الذي دخل المنطقة بشكل غير قانوني قبل أن يسدد الحكم محمد عادل، بعد العودة لتقنية VAR التي سجلها علي بعد ذلك. معلول ولم يلغي الهدف وركلة حرة.
– وفي مباراة الزمالك وغزل المحلة في بداية موسم الدوري 2004-2005 والتي فاز فيها الزمالك بأربعة أهداف، حصل الزمالك على ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد كمال ريشة أكملها أحد لاعبي الزمالك الذي دخل منطقة الجزاء. بشكل غير قانوني، ففاز بركلة الجزاء.
وحصل الزمالك بعد ذلك على ركلة جزاء على غزل المحلة احتسبها الحكم محمد كمال ريشة، ثم سدد أحد لاعبي الزمالك عليه فتصدى الحارس وأكمل نفس اللاعب الذي دخل منطقة الجزاء.

– دولياً، في إحدى مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني في أحد السنوات الأخيرة ضد ريال مايوركا، مرر سيرجيو راموس ركلة الجزاء دون أن يسدد مباشرة لزميله كريم بنزيما الذي دخل إلى منطقة الجزاء قبل التمريرة فكانت ركلة الجزاء غير قانونية، لذلك كانت ركلة الجزاء غير قانونية. ركلة. عاد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق