تعرف على أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر أبريل 2024 الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعرف على أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر أبريل 2024 الآن - مصر النهاردة

عقد مجلس جامعة المنصورة الجلسة رقم (610) اليوم الاثنين برئاسة الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة.

افتتح رئيس الجامعة المجلس بالتأكيد على بعض النقاط المهمة التي تمت مناقشتها في مجلس الجامعة العلوي، ومن بينها: الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، وسرعة إعلان الكليات عن جداول الامتحانات قبل وقت طويل من موعدها. تاريخ.

وأكد ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والموظفين المساندين في الجامعات، لتحقيق الانضباط وإنجاح الأعمال الامتحانية، وممارسة دور التحالفات الإقليمية الموقعة بين المؤسسات الأكاديمية والتصنيع والصناعة، مع التركيز على البحث العلمي والأفكار الموقعة. من الممكن التحول إلى ابتكارات ومنتجات قابلة للتطبيق لها تأثير اقتصادي على المجتمع وكذلك ربط المنتج البحثي بالصناعة.

وتواصل المستشفيات الجامعية استعدادها لاستقبال المرضى والجرحى القادمين من قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة وكافة الوزارات والجهات المعنية في الدولة.

وناقش مجلس الجامعة خلال الجلسة عدداً من المواضيع التي تهم شؤون الجامعة منها:
موافقة المجلس على منح عدة درجات وتعيينات علمية على النحو التالي:

حصل 6 من أعضاء هيئة التدريس على رتبة أستاذ، و4 من أعضاء هيئة التدريس على رتبة أستاذ مشارك، وعين 18 على رتبة مدرس، وتم منح اللقب العلمي لوظيفة استشاري في كلية الطب البيطري، والدرجة العلمية . حصل على درجة استشاري مساعد لمركز الكلى، وتم تعيين 2 في وظيفة معاون في كلية الطب البيطري.

تمت الموافقة على إبرام عدد من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم أهمها : الموافقة على توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للجامعات والجامعة لتطوير مشروع لإدخال وسائل الطاقة , ابرام مذكرة تفاهم بين الجامعة والجامعة التقنية الشمالية في جمهورية العراق , ابرام اتفاقية تعاون بين الجامعة ممثلة بكلية التمريض وجامعة إدارة مدينة تشونغتشينغ في جمهورية الصين الشعبية مذكرة تفاهم بين الجامعة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ووافق المجلس على إعفاء طالبة الماجستير بكلية التجارة من رسوم الساعة المعتمدة للتسجيل في رسالة الماجستير، وذلك بسبب حالتها الصحية.

تمت الموافقة على مقترحات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وهي: اعتماد الدليل الإرشادي للجنة منتديات التوظيف وإدارة احتياجات سوق العمل في الجامعة، تطوير دليل لبرنامج إدارة المخاطر في المستشفيات والمراكز الطبية والجامعات. الكليات وإجراءات التعامل معها، وضع خطة لمراقبة تنفيذ خطط إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر في المستشفيات والمراكز الطبية والكليات والمديرية العامة بالجامعة، وضع دليل خطة إدارة المخاطر للكليات. المستشفيات والمراكز الطبية – خطة الاستجابة للأزمات والكوارث للكليات والمستشفيات والمراكز الطبية.

كما وافق المجلس على إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة للطلاب والخريجين وهي: عقد الملتقى الأول للشركات الناشئة بالجامعات المصرية (Startup Olympic) خلال شهر أغسطس 2024، عقد الملتقى التوظيفي لجامعة المنصورة تم خلال شهر أكتوبر 2024 إعداد الهوية البصرية لجامعة المنصورة، إعداد مشروع الزراعة على الأسطح بجامعة المنصورة، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص مركز قياس الأثر البيئي لإعداد دراسة عن البصمة الكربونية للمدينة كليات الجامعة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق