بعد 30 عامًا من النجاح.. عودة "الأسد الملك" - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد 30 عامًا من النجاح.. عودة "الأسد الملك" - مصر النهاردة

بعد رحلة طويلة مليئة بالنجاحات والمغامرات، يعود الأسد الملك لجمهوره مرة أخرى في الجزء الجديد الذي كشفت شركة ديزني عن البرومو التشويقي له بعنوان "Mufasa: The Lion King"، المقرر طرحه في دور العرض 20 ديسمبر المقبل، والذي يتضمن كثيرًا من الأحداث والتفاصيل المشوقة التي نستعرضها في السطور التالية.

فلاش باك الأحداث

على عكس ما هو متوقع من استكمال قصة حياة الأسد سيمبا في أرض العزة، يتعمق الجزء الجديد من فيلم "الأسد الملك" في التفاصيل المؤثرة لنشأة موفاسا Mufasa، والد سيمبا، والذي يبدو أن أصوله تنطوي على كثير من الأحداث المثيرة، خاصةً أن برومو الفيلم الجديد يبدأ على جبل ثلجي بدلاً من السافانا في الأفلام الأصلية السابقة، وهذه الأحداث من الماضي يرويها تيمون وبومبا بطريقتهما المميزة لـ كيارا، ابنة سيمبا ونالا.

Mufasa: The Lion KingMufasa: The Lion King

تأتي قصة فيلم "Mufasa: The Lion King" أيضًا على شكل فلاش باك من ذكريات الماضي، من خلال لقطات من حياة موفاسا كشبل يتيم، ضائع وحيد حتى يلتقي بأسد متعاطف يُدعى تاكا، المعروف أيضًا باسم سكار، سليل إحدى السلالات الملكية، وهو اللقاء الذي ينجم عنه الانطلاق في رحلة موسعة لمجموعة غير عادية من التائهين الذين يبحثون عن مصيرهم، وتخضع علاقتهم للعديد من الاختبارات أثناء تكاتفهم معًا لمجابهة تهديد عدو غاشم.

شخصيات الأسد الملك

فيلم "Mufasa: The Lion King" من إخراج الأمريكي باري جينكينز، ويقدم الأداء الصوتي للشخصيات كل من الممثل البريطاني آرون بيير في دور موفاسا، والممثل الأمريكي كلفن هاريسون جونيور بدور تاكا، الأسد الأمير الذي يرحب بـ موفاسا في عائلته كأخ، والممثلة الأمريكية تيفاني بون في دور سارابي، والممثل الجنوب أفريقي كاجيسو ليديجا في دور رافيكي الصغير.

The Lion KingThe Lion King

أما الأداء الصوتي للشخصيات الرئيسية الأخرى، يقدمه كل من الممثل الجنوب أفريقي جون كاني في دور رافيكي، والممثل الأمريكي الكندي سيث روجن في دور بومبا، والأمريكي بيلي أيشنر في دور تيمون، والأمريكي دونالد جلوفر في دور سيمبا، في حين تؤدي بلو آيفي كارتر دور كيارا، ابنة الملك سيمبا والملكة نالا، التي تؤدي صوتها المغنية العالمية بيونسيه، وهي أيضًا والدة بلو آيفي كارتر.

نرشح لك: أفلام عيد الأضحى 2024 في شباك تذاكر السينمات المصرية

مشاعر معقدة

الأسد الملكالأسد الملك

استغل المخرج باري جينكينز إحدى الفعاليات الفنية للترويج لفيلمه الجديد عن الأسد الملك، موضحًا أنه شاهد فيلم الرسوم المتحركة الأصلي من إنتاج شركة ديزني أكثر من 200 مرة، وهو الأمر الذي لم يترك مجالًا لديه للتفكير إلا في قبول العمل في هذا الفيلم، وتابع في تلك النقطة قائلًا في تصريحاته لوسائل الإعلام: "عندما قرأت السيناريو، انبهرت بمشاهدة هؤلاء الأشخاص المعقدين وهم يتعاملون مع مشاعر معقدة، حيث يستكشف هذا الفيلم نشأة موفاسا في رحلته ليصبح الملك البطل الذي نعرفه".

الأسد الملك

يعتبر فيلم "الأسد الملك" أو "Lion King" أحد أكثر أفلام ديزني نجاحًا وشهرة، حيث حقق الفيلم الأصلي عام 1994 إيرادات بلغت 960 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مع إيرادات نسخة عام 2019 التي حققت 1.6 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي بحسب مجلة فارايتي.

وتدور أحداث القصة بشكل عام في أرض العزة عن الأسد سمبا منذ نشأته، مرورًا بطفولته المبكرة التي فقد فيها والده الملك موفاسا، الذي قُتل غدرًا على يد سكار أخوه الشرير الذي دبر مؤامرة لخداع الأسد الصغير وإيهامه بأنه السبب في مقتل والده موفاسا، ما يؤدي إلى هروب سمبا، واعتلاء سكار عرش ملك الغابة، ثم تتوالى الأحداث بين كر وفر ونجاحات وإخفاقات لشخصيات القصة.

نرشح لك: ينافس في عيد الأضحى 2024.. إليك تفاصيل فيلم "اللعب مع العيال"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق