ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بالتزامن مع تراجع الدولار - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بالتزامن مع تراجع الدولار - مصر النهاردة

الاثنين 29 ابريل 2024 | 10:28 مساءً

الذهب والدولار

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مدعومة بضعف الدولار مع تحول التركيز إلى اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي تصدر هذا الأسبوع لاستجلاء المزيد من المؤشرات على السياسة النقدية.

وبحلول الساعة 1233 بتوقيت جرينتش ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2343.29 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2355 دولارا للأوقية.

وتراجع الدولار 0.3 بالمئة مقابل سلة عملات، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

ودفع تقرير تضخم أسعار المستهلكين لشهر مارس آذار صدر في وقت سابق من هذا الشهر، وجاء أعلى من المتوقع، المتعاملين إلى التراجع عن توقعاتهم بخفض الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة.

وستحظى أيضا بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية بمراقبة وثيقة للتأكد من وضوح توقعات خفض الاحتياطي الاتحادي لسعر الفائدة.

وانخفض الذهب 2.2 بالمئة الأسبوع الماضي، وسط هدوء التوتر في الشرق الأوسط وتلاشي التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 27.37 للأوقية. وزاد البلاتين في المعاملات الفورية 3.7 بالمئة إلى 949.35. وارتفع البلاديوم 2.2 بالمئة إلى 975.39 دولار. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق