شركة كوكاكولا تبيع أسهم وحدتها الأفريقية بقيمة8ملياردولارفي طرح أولي مزدوج بجوهانسبرج وأمستردام - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شركة كوكاكولا تبيع أسهم وحدتها الأفريقية بقيمة8ملياردولارفي طرح أولي مزدوج بجوهانسبرج وأمستردام - مصر النهاردة


أعلنت شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية أن وحدتها الأفريقية Coca-Cola Beverages Africa  (CCBA)  لتعبئة منتجاتها اللذيذة في مصانعها بالقارة السمراء منها مدينة سيبيتا في أثيوبيا ونيروبي الكينية، تعتزم بيع أسهمها في اكتتاب عام بقيمة مرتقبة تتجاوز 8 مليارات دولار من خلال طرح أولي مزدوج في بورصة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا وفي نفس الوقت في سوق مال مدينة أمستردام في هولندا بحلول العام القادم بعد أن أجلت هذه العملية منذ عام 2022.

724.png


إدراج أسهم وحدة كوكاكولا الأفريقية (CCBA) في البورصتين الهولندية والجنوب أفريقية


وذكرت وكالة بلومبرج أن إجراءات شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية للطرح المزدوج لأسهم وحدتها الأفريقية Coca-Cola Beverages Africa (CCBA) لتعبئة منتجاتها اللذيذة، مازالت في مراحلها المبكرة وأن تفاصيل عملية البيع قد تتغير لدرجة أن الشركة رفضت الرد على وكالات الأنباء عندما حاول المحررون فيها الاتصال بها.  

723.png


وكانت شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية أكدت العام الماضي أثناء عرض مكاسبها خلال الربع الثالث من ذلك العام أنها ملتزمة بطرح أسهم وحدتها الأفريقية Coca-Cola Beverages Africa (CCBA) لتعبئة منتجاتها اللذيذة وإدراجها في البورصتين الهولندية والجنوب أفريقية بمجرد تحسن ظروف الأسواق المالية في العالم. 


التقلبات الحادة في الأسواق المالية العالمية أجلت في عام 2022 الاكتتاب العام لأسهم وحدتها الأفريقية


وأوضحت شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية في عام 2021 أنها تخطط لإدارج أسهم وحدتها الأفريقية Coca-Cola Beverages Africa (CCBA) في غضون 21 شهرا أولا في بورصة أمستردام وبعد ذلك في بورصة جوهانسبرج  JSE عندما تصبح ظروف السوق مواتية.

722.png


ولكن شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية أجلت في عام 2022 الاكتتاب العام لأسهم وحدتها الأفريقية Coca-Cola Beverages Africa  (CCBA) والتي بلغت قيمتها في ذ لك الوقت 3 مليارات دولار بسبب التقلبات الحادة في الأسواق المالية العالمية نتيجة غزو روسيا لجارتها أوكرانيا واستمرار الحرب بينهما والتي أدت إلى زعزعة ثقة المستثمرين وتجميد صفقات الاكتتابات العامة على مستوى العالم.


اكتتاب كوكاكولا في بورصة جوهانسبرج  الأكبر منذ عام 2016


ويرى المحللون في المؤسسات البحثية المالية العالمية أن إدراج شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية لأسهم وحدتها الأفريقية Coca-Cola Beverages Africa  (CCBA) في بورصة جوهانسبرج  JSE سيجعل منها أكبر عملية طرح أولي في هذه البورصة منذ عام 2016 كما ستساعد على انتعاش مؤشر JSE المتعثر.

721.png


وأشارت شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية أنها ستعلن غدا الثلاثاء 30 أبريل نتائجها المالية عن الربع الأول من العام الحالي قبل فتح بورصة نيويورك ثم ستعقد اجتماعا مع المستثمرين لمناقشة بياناتها المالية عن الربع الماضي.


شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية عقدت شراكة استراتيجية لمدة 5 سنوات مع شركة مايكروسوفت


ومن ناحية أخرى عقدت شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية شراكة استراتيجية لمدة 5 سنوات التزمت فيها بتخصيص 1.1 مليار دولار مع شركة مايكروسوفت الأمريكية لتسريع أنشطة تكنولوجيا الحوسبة السحابية وتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتعزيز ابتكارات ومنتجات كوكاكولا على مستوى العالم.

720.png


وتعد هذه الشراكة الاستراتيجية بين أكبر شركة مشروبات غازية ومايكروسوفت أكبر مبتكرة لبرمجيات في العالم وسيلة قوية لتطوير التحول الرقمي لشركة كوكاكولا والتركيز على التوسع في استخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول التكنولوجية مثل Microsoft 365، Power BI، Dynamics 365، Defender and Fabric لتحسين وتعزيز كفاءة عمليات الشركة وابتكار منتجات جديدة تجذب المستهلكين.


شركة كوكاكولا تبيع منتجاتها في أكثر من 200 دولة


وتتميز شركة كوكاكولا بامتلاك علامات تجارية شهيرة وثمينة تقدر بعدة مليارات من الدولارات وإنتاج مشروبات غازية فقط مثل كوكاكولا وسبرايت وفانتا والتي تنتشر في أكثر من 200 دولة مع إنتاج معلبات من المياه المغذية والمنشطة مثل فيتامينووتر وتوبوشيكو وداساني وسمارتووتر وبوديارمور وباوريد وكوستا وجورجيا وجولد بيك وآياتاكا.

719.png


وتنتج شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية التي يعمل فيها أكثر من 700 ألف موظف وعامل، عصائر ومشروبات فواكه وألبان منخفضة السعرات الحرارية مثل ماينيوت ميد وسيمبلي وديل فالي وفيرلايف وأدإس التي تحظي بجاذبية قوية بين الرياضيين وتوفر بذلك فرص عمل تساعد على النمو الاقتصادي للمجتمعات المحلية التي تبني فيها مصانعها المنتشرة حول العالم. 
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق