أول تعليق من شركة أسترازينيكا العالمية على مضاعفات لقاحها المضاد لـ كورونا: فوائد التطعيم تفوق مخاطره - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أول تعليق من شركة أسترازينيكا العالمية على مضاعفات لقاحها المضاد لـ كورونا: فوائد التطعيم تفوق مخاطره - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:14 م

علقت شركة أسترازينيكا العالمية، مصنعة اللقاح المضاد لـ فيروس كورونا، على ما أثير من حالة الجدل والهجوم خصوصا بعد ما تقدم نحو 51 عائلة بدعوى قضائية، تطالب بتعويضات مادية، بسبب الآثار الضارة للقاح المضاد لـ فيروس كورونا على حياتهم وعائلاتهم، وفقا لصحيفة الجارديان؛ الأمر الذي فتح النيران على الشركة ولقاحها.

أسترازينيكا تعلق على الجدل بشأن لقاحها المضاد لـ كورونا

وفي بيان، قالت شركة أسترازينيكا: نؤكد تعاطفنا لكل من فقد أحبائه أو أبلغ عن مشاكل صحية ونؤكد أن سلامة المرضى هي أولويتنا القصوى، لافتة إلى أن السلطات التشريعية تمتلك معايير رقابية واضحة وصارمة لضمان الاستخدام الآمن لجميع الأدوية، بما في ذلك اللقاحات.

وأضافت الشركة من خلال الأدلة المتوفرة من التجارب السريرية والبيانات المعتمدة على دراسات الملاحظة، إذ ثبت بالدليل العلمي أن لقاح أسترازينيكا-أكسفورد يتمتع بملف سلامة مقبول، إذ أن المسؤولين المختصين بالتشريع الدوائي حول العالم أن فوائد التطعيم تفوق مخاطر الآثار الجانبية شديدة الندرة المحتملة.

وتابعت الشركة وفقًا لتقديرات مستقلة، أنه جرى إنقاذ أكثر من 6.5 مليون حياة في السنة الأولى من استخدام اللقاح، وتم توفير أكثر من 3 مليارات جرعة على مستوى العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق