واشنطن "لا تؤيد" تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن إسرائيل الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم واشنطن "لا تؤيد" تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن إسرائيل الآن - مصر النهاردة

أعربت الولايات المتحدة عن معارضتها لقيام المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في ممارسات عمل إسرائيل في غزة، وسط تقارير تفيد بأن المسؤولين الإسرائيليين يخشون أن تصدر المحكمة مذكرات اعتقال بحقهم.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في مؤتمر صحفي إن موقف الولايات المتحدة “واضح للغاية فيما يتعلق بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية. نحن لا نؤيده، ولا نعتقد أنه يقع ضمن اختصاصها”.

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إن واشنطن لا تتدخل في أنشطة المحكمة الجنائية الدولية ولا تؤثر على قراراتها.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يشعر بقلق بالغ إزاء احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي مذكرة اعتقال بحقه على خلفية العملية العسكرية في قطاع غزة.

وأدلى نتنياهو ببيان رسمي بشأن الإجراءات المحتملة للمحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل، وأكد أنه لن يسمح لأي محاولات من قبل هذه الهيئة “لتقويض حق إسرائيل الذي لا جدال فيه في الدفاع عن النفس”.

ووفقا لرئيس الوزراء، فإن التهديد باعتقال العسكريين والمسؤولين في “الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط” التي تمثلها إسرائيل “يشكل سابقة خطيرة” على نطاق عالمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق