لإعادة توزيع الطلاب على الكليات.. توجيهات رئاسية لدراسة احتياجات سوق العمل المصري والأوروبي | بث مباشر - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لإعادة توزيع الطلاب على الكليات.. توجيهات رئاسية لدراسة احتياجات سوق العمل المصري والأوروبي | بث مباشر - مصر النهاردة

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود توجيهات رئاسية للوزارة خلال الفترة المقبلة، والتي تتعلق بشأن دراسة الوظائف المطلوبة في سوق العمل المصرية، بالإضافة إلى سوق العمل العربية والأوروبية.

توجيهات رئاسية لدراسة احتياجات سوق العمل المصري

وأضافت المصادر أن ذلك يأتي في إطار ربط هذه الوظائف التي يحتاج إليها السوق خلال الوقت الحالي، وكذلك في الفترة المقبلة بطرق التدريس داخل الجامعات.

وأوضحت المصادر أن وزارة التعليم العالي ستدرس موقف القبول في الجامعات الحكومية والأهلية، وكذلك الخاصة والتكنولوجية ومختلف المعاهد، وفور الانتهاء من إعداد الدراسة سيتم عرضها على وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات؛ وذلك من أجل تطبيقها في الجامعات.

وأشارت المصادر إلى أن التوجيهات الرئاسية لوزارة التعليم العالي تأتي بالتزامن مع وجود أعداد كبيرة من الطلاب الذين يلتحقون كليات محددة، ومنها التجارة والآداب والحقوق بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

واستكملت المصادر: الدراسة التي تجرى في الوقت الجاري تعمل على دراسة السوق وربط ذلك مع الجامعات والكليات.. بالإضافة إلى أعداد الطلاب المقبولين داخل كل كلية.

وفي سياق آخر، طالب النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، بإلغاء كلية الآداب، حيث أنه تقدم بعدد من الطلبات والمقترحات التي تتعلق بشأن تطوير ملف التعليم والمناهج في الجامعات، وذلك يأتي في ضوء مواكبة التغيرات التكنولوجية المتلاحقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق