مجلس الأمن يصوت الجمعة على طلب فلسطين الحصول على "العضوية" منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مجلس الأمن يصوت الجمعة على طلب فلسطين الحصول على "العضوية" منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

قال دبلوماسيون إنه من المقرر أن يصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة على طلب فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وهي خطوة من المتوقع أن تمنعها الولايات المتحدة، حليفة إسرائيل، لأنها ستشكل اعترافًا فعليًا بالدولة الفلسطينية.
وأضاف دبلوماسيون أن مجلس الأمن، المؤلف من 15 دولة عضو، من المقرر أن يصوت يوم الجمعة الساعة 3:00 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1900 بتوقيت جرينتش) على قرار مقترح يوصي الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة “بمنح دولة فلسطين العضوية”. في الأمم المتحدة”.
وقالت واشنطن في وقت سابق من هذا الشهر إن إقامة دولة فلسطينية مستقلة يجب أن يتم من خلال المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين وليس في الأمم المتحدة.
قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، إنها لا تعتقد أن مشروع قرار الأمم المتحدة الذي يوصي السلطة الفلسطينية بقبول العضوية الكاملة في المنظمة يمكن أن يساعد في التوصل إلى حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق