يقوده رئيس ديوان حاكم عربي.. تحالف إماراتي يشارك جمعية القضاء في أرض بالساحل الشمالي - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم يقوده رئيس ديوان حاكم عربي.. تحالف إماراتي يشارك جمعية القضاء في أرض بالساحل الشمالي - مصر النهاردة

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:08 م

دخل تحالف إماراتي بقيادة ماجد النعيمي رئيس الديوان الملكي في عجمان، مفاوضات جادة ومتقدمة للحصول على أرض جمعية القضاء بالساحل الشمالي الغربي على مساحة تقارب الـ 180 فدانا، مملوكة لجمعية القضاء، للحصول عليها بنظام الشراكة.

حصل القاهرة 24، على تفاصيل المفاوضات التي تمت خلال الفترة الماضية بعقد عدة جلسات للوصول إلى الصيغة المبدئية لبنود التفاوض المبدئي حول الحصة العينية للجمعية من الأرض والمدة الكاملة لاستلامها.

وقالت مصادر قريبة من المفاوضات الجارية، إن التحالف أبدي رغبته في إقامة مشروع عمراني متكامل على أرض الجمعية، على أن تتولي شركة خاصة تابعة للتحالف الاماراتي في مصر على نقتها الخاصة المشروع مقابل حصول جمعية القضاء على حصة عينة عبارة عن وحدات سكنية لأعضائها مقابل قيمة الأرض.

وأكدت مصادر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن لجنة الحصر والتفاوض المَشكلة بقرار من مجلس الوزراء رقم 537، راجعت أوراق أرض جمعية القضاء بالساحل الشمالي بعد نقل ولاية الأراضي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للاطلاع على الأوراق وعقود الملكية.

وأشار إلى أنه تم تحديد مساحة الأرض بشكل تفصيلي بعد طلب الجمعية الوقوف على المساحة الإجمالية خلال الفترة الماضية، كما أن أيا ما كان ما يقوم بتنمية الأرض سيتم إلزامه بالمخطط العام لتنمية الأرض، بما يتناسب مع الاشتراطات التي نصت عليها الدولة في مخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق