تعرفي إليها.. طرق فعّالة للتخلص من كلف البشرة أثناء الحمل - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعرفي إليها.. طرق فعّالة للتخلص من كلف البشرة أثناء الحمل - مصر النهاردة

متابعة- يوسف اسماعيل

تعاني العديد من النساء من مشكلة ظهور كلف البشرة أثناء فترة الحمل. تسمى هذه الكلف بـ “الكلف الحملي” أو “الكلف الميلاني” وتظهر عادةً على الوجه والرقبة والجسم، وتكون عبارة عن تغير لون الجلد إلى اللون البني أو الرمادي.

في هذه المقالة، سنتعرف على بعض الطرق الفعّالة للتخلص من كلف البشرة أثناء فترة الحمل والحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

1. استخدام واقي الشمس:
أحد الأسباب الرئيسية لظهور كلف البشرة هو التعرض لأشعة الشمس. لذا، من الضروري استخدام واقي الشمس بشكل يومي وعلى مدار العام. اختر واقي شمسي بعامل حماية عالي (SPF 30 أو أعلى) وضعه بشكل سخي على الوجه والرقبة وأي منطقة مكشوفة من الجسم قبل الخروج إلى الشمس.

2. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية:
حاولي تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية، وخاصة خلال الساعات الذهبية الخاصة بالشمس. ارتدي ملابس واقية وقبعة ونظارة شمسية لتقليل تعرض البشرة للشمس.

3. استخدام مستحضرات التفتيح:
بعد استشارة طبيب الجلدية المختص، يمكن استخدام مستحضرات التفتيح الموجودة في السوق، والتي تحتوي على مكونات فعّالة مثل حمض الكوجيك وحمض الأزليك وفيتامين سي. قومي بتطبيق هذه المستحضرات بانتظام ووفقًا لتوجيهات الطبيب.

4. استخدام مستحضرات العناية الليلية:
يمكن استخدام مستحضرات العناية الليلية التي تحتوي على مكونات تساعد على تجديد البشرة وتفتيح الكلف. ابحثي عن مستحضرات تحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين A وفيتامين E واستخدميها بانتظام قبل النوم.

5. الحفاظ على الترطيب:
الحفاظ على بشرة مرطبة يعتبر أمرًا هامًا للتخفيف من ظهور كلف البشرة. استخدمي مرطبًا خفيفًا ومناسبًا لنوع بشرتك، وضعهذا المرطب بانتظام على الوجه والرقبة بعد تنظيفها بلطف.

6. التغذية الصحية:
تأكدي من تناول وجبات غذائية صحية ومتوازنة تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لصحة البشرة. تناولي الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية مثل السمك والدجاج والمكسرات.

7. تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية:
تجنبي استخدام المنتجات الكيميائية القاسية على البشرة، مثل المنتجات العلاجية التي تحتوي على مكونات مثل الهيدروكينون. قد تسبب هذه المنتجات تهيجًا وتفاقمًا لكلف البشرة.

8. الاسترخاء والتقليل من التوتر:
التوتر النفسي والعاطفي يمكن أن يؤثر على صحة البشرة. حاولي الاسترخاء وتنفيس التوتر من خلال ممارسة التمارين التنفسية، اليوغا، الاسترخاء العميق، أو أي نشاط يساعدك على الاسترخاء وتحسين الحالة العامة للبشرة.

9. استشارة أخصائي الجلدية:
في حال لم تظهر النتائج المرجوة من استخدام المنتجات المتاحة في السوق، فمن المستحسن استشارة أخصائي الجلدية. يمكن للطبيب تقديم النصائح والعلاجات المناسبة لحالتك الفردية.

 


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق