ست بـ 100 راجل.. الأسطى فوزية تقتحم مجال صيانة الأجهزة الكهربائية بقنا: كان لازم أساعد جوزي بعد مرضه ونفسنا نختم حياتنا بعمرة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ست بـ 100 راجل.. الأسطى فوزية تقتحم مجال صيانة الأجهزة الكهربائية بقنا: كان لازم أساعد جوزي بعد مرضه ونفسنا نختم حياتنا بعمرة - مصر النهاردة

الأربعاء 01/مايو/2024 - 08:48 ص

رغم أن صيانة الأجهزة الكهربائية المنزلية، لا تزال من المهن المقتصرة على الرجال فقط، إلا أنها قررت اقتحمها لتكسر بذلك الصورة النمطية التي تفرض عمل سيدات الصعيد في حرف ومهن تقليدية لا يوجد بها تعب أو مشقة، لتساعد زوجها في عمله.
 

الأسطى فوزية وزوجها

قصة كفاح الأسطى فوزية 

فوزية أحمد محمود سليمان، صاحبة الـ60 عاما، مقيمة بمركز قفط، بمحافظة قنا،  تروي لـ القاهرة 24 قصة كفاحها في مجال صيانة الأجهزة الكهربائية، وكيف شدت على يد زوجها بأصالتها ومعدنها ووقفت بجانبه كتف بكتف في مواجهة مصاعب الحياة قائلة: أنا مكنتش اعرف تصليح الأجهزة الكهربائية أو حتى أمسك المفك، لكن دلوقتي الحمد لله أقدر أفك أي جهاز حتة حتة وأرجعه أجدد من الأول.

 

https://www.facebook.com/share/v/jwKy97GuEzuCZXN8/?mibextid=oFDknk

 

وتتابع الأسطى فوزية: في البداية كنت بشتغل مع جوزي صناعة الصابون السائل، من خلال صناعتي للصابون وإعداده وهو البيع في الشوارع، لكن بعد ارتفاع أسعار المواد الخام قررنا التفرغ للعمل في صيانة الأجهزة الكهربائية اعتمادا على خبرة جوزي صيانتها، مشيرة إلى أن بداية تعلمها صيانة الأجهزة الكهربائية كانت عن طريق الجلوس مع زوجها لفترات طويلة ومراقبته أثناء العمل، قائلة: كنت بشوفه بيعمل ايه واقلده.

904.jpg
الأسطى فوزية أثناء عملها بصيانة الأجهزة الكهربائية 


كانت الأسطى فوزية تواجه صعوبة كبيرة فى بادئ الأمر، خاصة في التعامل مع فك الأجهزة الكهربائية واكتشاف الأعطال، إلا أنها أصبحت ماهرة فى المهنة بعدما اكتسبت خبرة كبيرة فى المجال لسنوات طويلة، حتى ذاع صيتها في مدينة قفط وقراها.

903.jpg
الأسطى فوزية أثناء عملها 

دخول الحجة فوزية مجال صيانة الأجهزة الكهربائية كان هدفه في البداية مساعدة زوجها على ظروف الحياة الصعبة وتوفير إيجار المساعد، ليتمكنا من الإنفاق على بناتهما الخمسة وتجهزيهن وإتمام زفافهن، مؤكدة أنها نجحت في تجهيزهن بأفضل الأجهزة ولم يقصرا معهن أبدا.


وتتابع: بعد ما جوزنا البنات بقعد مع جوزي أساعده بسبب مرضه بعد إصابته بالقلب وإجراء عملية جراحية، مشيرة إلى أنها تساعده في العمل داخل المحل وتنتقل معه إلى المنازل لإصلاح الأجهزة الكهربائية، مردفة: بخاف تحصله حاجة أو يتعب وهو لوحده.

901.jpg
الأسطى فوزية

رغم الانتقادات التي تتعرض لها الأسطى فوزية من بعض الزبائين بسبب عملها في صيانة الأجهزة الكهربائية والتنقل مع زوجها إلا أنها سعيدة بما وصلت إليه من خبرة، ومساعدة زوجها في عمله، موضحة أن المرأة تعد قاسما مشتركا مع الرجل فى كل مناحى الحياة، وترى أنه على كل سيدة أن تساند زوجها بما تستطيع، فعمل السيدة لا يقلل من شأنها، بل يرفعه.


وتختتم الأسطى فوزية حديثها، قائلة: خلاص أدينا رسالتنا وجوزنا البنات مش باقي غير أننا نعمل عمرة مع بعض نختم بيها حياتنا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق