أهالي المنوفية عن فيلم السرب: ننتظره لرؤية بطولة ابننا الشهيد مهتدي الشاذلي الشهير بـ كوبرا| فيديو - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أهالي المنوفية عن فيلم السرب: ننتظره لرؤية بطولة ابننا الشهيد مهتدي الشاذلي الشهير بـ كوبرا| فيديو - مصر النهاردة

الأربعاء 01/مايو/2024 - 09:41 ص

يعرض اليوم فيلم السرب بدور السينما، والذي يروي بطولات القوات الجوية المصرية في أخذ الثأر من الإرهابيين في واقعة استشهاد 21 مصريا من الأقباط في ليبيا، والتي حملت معها غصة وألما لجموع الشعب المصري، منتظرين القرار بالرد والثأر للدم المصري.

 

مشاركة الشهيد مهتدي الشاذلي في ضرب معاقل الإرهاب في ليبيا 


وخرج الرئيس السيسي في خطاب قوي متوعدا معاقل الإرهاب، مؤكدا أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في الزمان والتوقيت التي تحدده، وما هي إلا ساعات ودكت الطائرات المصرية معاقل الإرهاب في ليبيا، ووقتها فقط ارتاحت قلوب المصريين بعد الأخذ بالثأر.

فيلم السرب يروي بطولة القوات الجوية 

 

ويروي فيلم السرب حكاية الأبطال من أبناء القوات المسلحة الباسلة، والقرارات الحاسمة التي تم اتخاذها للحفاظ على هيبة الدولة المصرية، والثأر لدم المصريين الذين استشهدوا غدرا على يد مجموعة من المرتزقة الإرهابيين.

 

ظهور اسم الشهيد مقدم مهتدي الشاذلي في فيلم السرب 

 

والتقى القاهرة 24 عددا من أهالي قرية الأطارشة مسقط رأس الشهيد الراحل مقدم مهتدي الشاذلي، أحد أبطال تلك الملحمة، والذي يجسد دوره في فيلم السرب الفنان أحمد حاتم، والذين أكدوا انتظارهم لفيلم السرب حتى يرى الأجيال الصغيرة ماذا قدم الشهيد الموضوعة صورته على مدخل البلد والمدرسة الثانوي بالقرية، وزملاؤه من أجل كرامة الوطن.


وأوضح العمدة أحمد منير والي عمدة قرية الأطارشة من أقارب الشهيد المقدم مهتدي الشاذلي، في حديثه أن الراحل كان مثال يحتذى به في كل شيئ التواضع والأدب وحب الخير، فكان في إجازاته يأتي بأولاده للقرية ويجلس مع الجميع وإن رأى أحد من الأهالي يعرفه وهو راكب سيارته لابد من النزول وتقديم التحية، الجميع كان ينتظر رؤيته وسماع أخباره.

وأضاف أيمن كنايف أحد شباب قرية الأطارشة، أنه يتذكر جيدا يوم استشهاد المقدم مهتدي الشاذلي الشهير بـ كوبرا القوات الجوية عام 2019 وكمية الحزن التي كانت على الوجوه، وجنازته التي لم تشهد القرية مثلها من قبل، والعزاء الذي حضره قادة القوات الجوية والآلاف من مركز الباجور بالكامل.


وتابع كنايف: ترك الشاذلي سمعة طيبة وسيرة تمتد لآخر العمر والأجيال الجديدة لابد أن تعرف قصص وبطولات شهداء الوطن، وشرف للقرية أن يوضع صور الشهيد على مدخلها وعلى أسوار المدرسة الثانوي، وفيلم السرب يشرح للأجيال القادمة ماذا فعل الشاذلي ورفاقه.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق