دعم إنساني مصري لقطاع غزة.. دخول 37 شاحنة مساعدات عبر معبر رفح الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دعم إنساني مصري لقطاع غزة.. دخول 37 شاحنة مساعدات عبر معبر رفح الآن - مصر النهاردة

أعلن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، عن دخول 37 شاحنة وقود ومساعدات إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وقال مسؤول في الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن “من بين الشاحنات التي دخلت من بوابة المعبر البري برفح، 6 شاحنات وقود، منها 4 شاحنات غاز للطهي للمنازل، وشاحنتين ديزل، و31 شاحنة مساعدات، منها 12 شاحنة مساعدات”. شاحنات أغذية و9 شاحنات طحين و5 شاحنات مواد تنظيف وشاحنتين حفاضات وشاحنة أفرشة وشاحنة مياه وشاحنة مولد كهربائي.

وأشار المصدر إلى أنه تم إدخال الشاحنات إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

المساعدات المصرية لغزة

جدير بالذكر أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، قامت مصر بإدخال 10868 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، و10235 طنًا من الوقود، و129329 طنًا من المواد الغذائية، و26364 طنًا من المياه، بالإضافة إلى 123 سيارة إسعاف و30734 طنًا. من مواد الإغاثة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق