عاجل.. وزارة العمل تصدر قرارًا جديدًا بشأن العمالة غير المنتظمة - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عاجل.. وزارة العمل تصدر قرارًا جديدًا بشأن العمالة غير المنتظمة - مصر النهاردة

الاربعاء 01 مايو 2024 | 11:48 صباحاً

حسن شحاتة وزير العمل

حسن شحاتة وزير العمل

أصدرت وزارة العمل، القرار رقم 94 لسنة 2024، الخاص باعتماد الإفادات الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة.

العمالة غير المنتظمة

نص قرار وزارة العمل، على أنه بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى القانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية؛ وعلى قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له؛ وعلى القرار الوزارى رقم 162 لسنة 2019 بإصدار اللائحة المالية والإدارية لتشغيل ورعاية وحماية العمالة غير المنتظمة؛ وعلى القرار الوزاري رقم 40 لسنة 2021 بشأن اختصاصات التقسيمات التنظيمية بوزارة العمل.

فقد تقرر أن يعتد بالمخالصات أو الإفادات الإلكترونية بشأن العمالة غير المنتظمة التي تصدر من المنصة الإلكترونية لخدمات العمالة غير المنتظمة بمديريات العمل، ويعمل بها کمستند رسمی، كما يعتد بأى مخالصة إلكترونية صادرة عن مديريات العمل المختصة قبل العمل بأحكام هذا القرار.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم 1 مايو 2024.

وأكد حسن شحاتة وزير العمل، أنه على مديريات العمل – التي تم تفعيل المنصة بها - إتاحة رابط إلكتروني لجهات الإسناد للتحقق من المخالصات أو الإفادات الإلكترونية الصادرة منها، ويلغى كل نص أو قرار سابق يتعارض مع أحكام هذا القرار. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق