رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة - مصر النهاردة

الأربعاء 01/مايو/2024 - 12:12 م

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قبل قليل، اجتماع الحكومة الأسبوعي لمتابعة عدد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية، وضبط الأسواق والأسعار.

اجتماع الحكومة الأسبوعي

وسبق عقد الاجتماع الأسبوعي، مراسم توقيع محضري استلام الأرض لتنفيذ مشروعين لإنشاء محطات إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بمنطقة غرب سوهاج، وذلك بحضور رئيس الوزراء.

وعقب التوقيع، أكد مدبولي أن الحكومة تستهدف تعظيم استغلال موارد الطاقة الجديدة والمتجددة وتشجيع الاستثمار في هذا المجال الواعد، بما يُسهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وخفض الانبعاثات الكربونية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

فيما أوضح وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أنه من المقرر تنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة إجمالية 8 جيجاوات بمنطقة غرب سوهاج، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام BOO، حيث ستقوم شركة سكاتك بتنفيذ المشروع الأول والذي يهدف إلى إنتاج  5 جيجاوات، بينما سيتم تنفيذ المشروع الثاني من خلال تحالف بقيادة شركة أوراسكوم للإنشاءات ويهدف إلى إنتاج 3 جيجاوات، وذلك علي عدة مراحل  بالتعاون مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق