"ورشة عمل تغير المناخ: رؤى الشباب الأفارقة" ندوة بمكتبة الإسكندرية - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "ورشة عمل تغير المناخ: رؤى الشباب الأفارقة" ندوة بمكتبة الإسكندرية - مصر النهاردة

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات بالمكتبة، ندوة بعنوان "ورشة عمل تغير المناخ: رؤى الشباب الأفارقة" وذلك يوم السبت المقبل، بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية. 

يأتي ذلك بحضور حوالي مائة وخمسين طالب إفريقي يمثلون دولًا مختلفة منها السودان وجنوب السودان ومصر، وهم من الطلاب المشاركين في برنامج "شباب الأفارقة من أجل التنمية" الموجه لبناء القدرات العلمية والمعرفية للشباب الإفريقي.

تهدف هذه الندوة إلى التوعية بقضية تغير المناخ وآثاره على القارة الأفريقية ومناقشة أهم هذه الآثار على البلاد الأفريقية.

-إعلانات-

مكتبة الإسكندرية 

تعقد هذه الورشة بالتزامن مع إعلان مصر في مؤتمر الأطراف لتغير المناخ في نوفمبر 2023 عن تبنيها لفكرة إنشاء صندوق للخسائر والأضرار للدول النامية المتأثرة بالآثار السلبية لتغير المناخ كما سيتم مناقشة رؤى الشباب وأفكارهم من أجل مستقبل أفضل للقارة الافريقية ومن اجل التكييف مع هذه الآثار.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية قد تبنت هؤلاء الشباب من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة وعلى رأسها برامج " شباب الأفارقة من أجل التنمية" الموجه للطلاب الأفارقة الدارسين بجامعات الإسكندرية والقاهرة وعين شمس والتي تأسست عام 2011. 

تهدف تلك البرامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وفتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين لتنمية مهارتهم العلمية والمعرفية.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق