بعد أمطار الخير.. حقيقة انفجار “بئر حاء” في المسجد النبوي الشريف - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد أمطار الخير.. حقيقة انفجار “بئر حاء” في المسجد النبوي الشريف - مصر النهاردة

ننشر لكم حقيقة انفجار بئر حاء في المسجد النبوي الشريف. حيث تداولت عدد من المواقع التواصل الاجتماعي أنباء تشير إلى انفجار بئر اليوم بالمسجد النبوي، وهو إحدى الآبار بالمدينة المنورة التي كان يملكها الصحابي أبو طلحة الأنصاري. وذلك بعد أمطار الخير التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية.

بئر حاء

وخرجت هيئة مكافحة الإشاعات لتكشف لنا عن مدى صحة أو كذب تلك الأنباء. حيث أعلنت الهيئة أنه غير صحيح والموقع لتصريف مياه الأمطار في غرب المسجد. بينما موقع بئر حاء شمال المسجد، ولا يوجد أي منفذ للبئر، يوجد فقط علامة للموقع مثل الصورة أعلاه.

الصحابي أبو طلحة الأنصاري

تلك الشائعة والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي جاء فيها: “ما شاء الله لا قوة إلا بالله اليوم فاض بئر حاء الذي أدخل في توسعه الحرم النبوي الشريف. بركات سيدنا أبو طلحة الأنصاري- رضي الله عنه- مستمرة منذ أكثر من 1400 عام. وبئر حاء إحدى آبار المدينة المنورة كان يملكها الصحابي أبي طلحة الأنصاري- رضي الله عنه- عندما نزلت الآية: «لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون» تصدق بها أبو طلحة وكان الرسول- صلى الله عليه وسلم- يستعذب ماءها. وهي تقع الآن داخل المسجد النبوي”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق