أجهزة البحر الأحمر تبدأ تنفيذ قرار المحافظ بمنع تداول أسماك المحافظة بالأسواق والمحال التجارية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أجهزة البحر الأحمر تبدأ تنفيذ قرار المحافظ بمنع تداول أسماك المحافظة بالأسواق والمحال التجارية الآن - مصر النهاردة

بدأت سلطات البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، بمنع بيع أسماك البانفيش في الأسواق والمحال التجارية، تنفيذًا لقرار محافظ البحر الأحمر بإيقاف أنشطة الصيد على شواطئ البانثيون، ويستمر القرار لمدة 75 يومًا وينتهي في 15 يوليو.

أصدر اللواء عامر حنفي، محافظ البحر الأحمر، قرارًا بمنع تداول جميع أسماك البحر الأحمر في المحلات التجارية والمطاعم، طوال فترة وقف الصيد، والتي تبدأ اليوم 1 مايو، وحتى 15 يوليو المقبل، وذلك تنفيذًا للقرارات الوزارية. القرار رقم 381 من عام 2024.

وأشار حنفي إلى أن قرار منع تداول الأسماك في المطاعم والمحلات التجارية يضاف إلى قرار إيقاف أنشطة الصيد المختلفة على سواحل البحر الأحمر، حفاظا على مخزون الثروة السمكية بالتنسيق مع الجهات المختصة. وأن يتم فرض عقوبة على المخالفين في حالة عدم تنفيذ القرار.

وأكد أنه سيتم إلغاء رخصة أي قارب صيد يتم ضبطه لمدة شهرين، وفي حالة تكرار المخالفة سيتم إيقاف المخالف لمدة 6 أشهر وتحويله للجمهور للملاحقة القضائية والقانونية. وسيتم اتخاذ الخطوات بالتنسيق مع مديري هيئة الثروة للصيد والجهات المختصة وسيتم إبلاغ رؤساء الجمعيات المسؤولة عن مجال الصيد ومنع المخالفات غير القانونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق