الميكانيكي دنيا أشرف تحكي للستات عن رحلتها مع المعدات والآلات (فيديو) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الميكانيكي دنيا أشرف تحكي للستات عن رحلتها مع المعدات والآلات (فيديو) - مصر النهاردة

استضاف برنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” دنيا أشرف، أشهر أسطى ميكانيكي في الإسكندرية والتي تم اختيارها  ضمن 10 سيدات ملهمات في مصر، وفق تصنيف مؤسسة مهتمة بالمرأة.

وكشفت دنيا عن بداية عملها في عالم الميكانيكا قائلة: “في البداية الموضوع كان دراسة وكنت مضطرة ليها لكن مع الوقت حبيت الموضوع  ورضيت باختيار ربنا ليا والحمد لله ربنا أرضاني وزيادة وأول سنة الأمر كان صعب شوية وبعد كده ابتديت واحدة واحدة أنزل الورشة وعايزة اتعلم وأروح الجزء العملي في الكلية أكتر من الجزء النظري”

-إعلانات-

وأشارت إلى أن الأسرة لم تكن متقبلة عملي في هذا المجال مضيفة: “قلت لماما أنا هاخد الموضوع كدراسة وهكمل في شغل التصميمات والملابس فقالت خلاص لكن سبحان الله كان فيه مسابقة بالأكاديمية قدمت فيه وحصلت على مركز ثالث مكرر وأصبحت بعد ذلك أول مدربه في الأكاديمية البحرية”.

 

 

وقدم برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي تقدمه الفنانة منى عبدالغني والإعلامية إيمان عز الدين على قناة "CBC"، نصيحة للأطفال والشباب من أجل الاستعداد لسوق العمل بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعلم البرمجة وعلوم البيانات.


وظائف المستقبل

 

وقالت منى عبد الغني: فاكرين كلامنا من يومين عن تخصصات المستقبل والحديث اللي قاله  الرئيس عن تخصصات المستقبل والوظائف اللي بتدخل فلوس كتيرة لأصحابها وعشان نعمل ده لازم نعزز تعليم الأطفال البرمجة وعلوم البيانات".

 

تطوير المنظومة التعليمية

وأضافت في برنامج " الستات مايعرفوش يكدبوا": “عشان كده استقبل الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني لبحث تطوير المنظومة التعليمية من خلال استخدام أدوات تكنولوجية أو حديثة تكنولوجيا المعلومات". 
 

مناهج تكنولوجيا المعلومات 

وتابعت: “تم خلال الاجتماع الاتفاق على مراجعة وتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يتم تطبيقها بداية من الصف الرابع الابتدائي في ضوء إعداد الطلاب للمستقبل والتوجهات الرئاسية اللي أمر بها الرئيس وعشان يتم تطعيمها بالبرمجة وعلوم البيانات بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة معامل الحاسب الآلي في 3000 مدرسة”.

 

متطلبات العصر 

أما إيمان عز الدين فقالت بشأن وظائف المستقبل: “إذا لم تواكب الأجيال القادمة متطلبات العصر يبقى الزمن هوا اللي هيدوس عليها لازم نركز مع أولادنا الصغيرين ونوجهم بشكل غير مباشر، وأكيد معظم الأجيال اللي طالعه عندهم ميل للتكنولوجيا سواء البرمجة أو التصميم ولازم نركز جدا لأن مصر لن تنهض وتقف على رجليها غير بتفوق الأجيال القادمة في كل المجالات”.

 


ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق