سفير سلوفينيا بالقاهرة: هدفنا الرئيسي المساعدة في القضاء على الفقر بمصر الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سفير سلوفينيا بالقاهرة: هدفنا الرئيسي المساعدة في القضاء على الفقر بمصر الآن - مصر النهاردة

أعلنت سفارة سلوفينيا بالقاهرة عن إطلاق مبادرة بالتعاون مع صندوق النيل المصري في إطار التعاون التنموي الذي تقوم به سلوفينيا مع الدول الشريكة.

وستسمح الشراكة التي تستمر ستة أشهر للمؤسسة المصرية بتوسيع جهودها المستمرة في تطوير القدرات المحلية وخلق فرص عمل وحماية البيئة من خلال الاستفادة من النفايات البلاستيكية.

ويتمحور المشروع في جزيرة كارسيا، حيث تعمل المؤسسة المصرية وسفارة سلوفينيا على ثلاث نتائج رئيسية: تطوير قدرات الحرفيين المحليين، وإنشاء ورشة لإعادة تدوير البلاستيك المفرز والمجمع من نهر النيل، ودعم الإنتاج والإطلاق . من المنتجات النهائية.

من خلال هذه الشراكة، تهدف المؤسسة المصرية إلى إشراك خمس نساء على الأقل من جزيرة كارسيا، وتمكين استدامة الوظائف التي تم إنشاؤها بالفعل لستة حرفيين محليين من خلال إنتاج وتسويق خط جديد من المنتجات من النفايات البلاستيكية المعاد تدويرها والتي تم جمعها من نهر النيل.

ويتطلب ذلك تطوير عمليات وتقنيات ومعدات وقوالب وأدوات جديدة لتحسين جودة وكفاءة الإنتاج، بالإضافة إلى القيام بتنمية القدرات الفنية وتنمية القدرات الشخصية من أجل ضمان تحقيق أهداف المشروع. تحقيقها خلال الفترة المخطط لها.

وأكد السفير ساسو بودلاسنيك، سفير سلوفينيا في مصر، أن الهدف الرئيسي للتعاون في مجال التنمية هو المساعدة في القضاء على الفقر والحد من عدم المساواة وتحقيق التنمية المستدامة في الدول الشريكة.

وتريد سفارة سلوفينيا بالقاهرة من خلال هذا المشروع المساهمة في تحقيق الأهداف الحالية لخطة 2030 في مصر، حيث يعزز المشروع المساواة بين الجنسين وحماية البيئة، وهما موضوعان شاملان لسياسة التنمية في سلوفينيا.

وتعليقًا على المشروع، قالت سلمى اللقاني من مؤسسة فيري نايل: هذه فرصة عظيمة لزيادة تأثير المشروع، إما عن طريق إنشاء أنشطة مدرة للدخل للسكان المحليين أو عن طريق خلق تأثير أكبر. على البيئة من خلال تقليل فرص التخلص من النفايات في نهر النيل، مع التأكيد على أهمية مساهمة سفارة سلوفينيا في التنمية طويلة المدى للمؤسسة المصرية وآثارها.

ومن جانبه، قال ألبان دي مينونفيل، المؤسس: إن التزام سفارة سلوفينيا بدعم المؤسسة المصرية في جهودها العالمية لمعالجة التلوث البلاستيكي يثبت مرة أخرى ضرورة العمل بأقصى قدر من الإلحاح لمنع المزيد من الأضرار التي تلحق بالمؤسسة المصرية. البيئة التي ستؤثر على الشركات لأجيال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق