رفض ثلاثي لقرار رابطة المحترفين بشأن مباراة الهلال وأهلي جدة - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رفض ثلاثي لقرار رابطة المحترفين بشأن مباراة الهلال وأهلي جدة - مصر النهاردة

قدم كلاً من النصر، الاتحاد، والأهلي احتجاجاً رسمياً على قرار لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين بشأن تأجيل مباراة الهلال والأهلي في الدوري السعودي.

وكان من المفترض أن تقام المباراة يوم 19 أبريل/نيسان الحالي، لحساب الجولة 28 من المسابقة، ولكن الرابطة قررت تأجيلها إلى 6 مايو/آيار المقبل، بسبب مشاركة نادي الهلال الآسيوية.

ورفض النصر ازدواجية معايير الرابطة حين رفضت تأجيل مباراة الفريق أمام الاتفاق في الجولة الأولى من الدوري، يوم 14 أغسطس/آب الماضي، والتي سبقها قبل يومين خوضه مواجهة مع الهلال في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية..

وحسب بيان النصر، تحجّجت الرابطة آنذاك باعتمادها روزنامة الموسم وباتفاقيات النقل التلفزيوني مع العديد من القنوات العالمية.

من جانبه، رفض أهلي جدة قرار الرابطة، والذي يراه تعسفياً، ولا يحفظ عدالة المنافسة، ومبدأ تكافؤ الفرص بين أندية الدوري، ويعد خروجاً عن روح اللعب النظيف والشفافية في كرة القدم، متمسكاً بإقامة المباراة في موعدها المحدد.

وأيضاً يرى اتحاد جدة أن قرار الرابطة ينافي مبدأ تكافؤ الفرص، حيث سبق وأن تم رفض طلب العميد بتأجيل مباراته أمام ضمك قبل كأس العالم للأندية، وعليه طلب نادي الاتحاد الالتزام بالروزنامة، وبالضوابط المحددة لإعادة جدولة المباريات.

وطالبت الأندية الثلاث بالالتزام بما تنص عليه المادة التاسعة فقرة 4 من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاء في الفقرة الرابعة: “تلتزم إدارة المسابقات بمنح كل ناد يومي راحة على الأقل في المباريات التي تسبق أو تلي مشاركاته في أي مسابقات رسمية أخرى محلية أو خارجية”.

وعليه فإن تأجيل مباراة الهلال والأهلي يجب أن يكون ليوم 20 نيسان/أبريل الحالي، وليس ليوم 6 مايو/آيار المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق