7 أسباب لـ الإرهاق المزمن والصداع بعد الاستيقاظ.. السبب الأخير سيصدمك - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 7 أسباب لـ الإرهاق المزمن والصداع بعد الاستيقاظ.. السبب الأخير سيصدمك - مصر النهاردة

يشتكي الكثيرون من الشعور بالتعب والخمول المستمر فيما يعرف بـ الإرهاق المزمن، وذلك رغم الحصول على أوقات كافية للراحة والنوم، إلا أن هذه الراحة لا تؤتي ثمارها في إنهاء الإرهاق أو منح الجسم الحيوية والنشاط المطلوبين لممارسة الأعمال اليومية.

وقد فسر الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب السابق، السر وراء الشعور بالإرهاق المزمن وعدم القدرة على بذل أقل مجهود، والشعور بالصداع بعد الاستيقاظ من النوم.

فكتب “شعبان”، في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يقول: “إيه اللي يخلي الوحد حاسس إنه مرهق دائمًا، ومجهد دائمًا، ويصحو من النوم مصدع ومش قادر يقوم من السرير، والمجهود متراجع..يا ترى إيه الحالة وأيه ممكن يكون السبب؟!”.

أسباب الخمول والإرهاق المزمن

فأجاب عميد معهد القلب السابق على هذا التساؤل مشيرًا إلى وجود 7 أسباب تكمن وراء الشعور الإرهاق المزمن، وهي:

تناول الوجبات السريعة ” “.

– نقص بعض الأغذية التي يحتاجها الجسم.

– نقص أوميجا 3.

– و أيضا نقص ڤيتامين د من الجسم.

– اضطرابات النوم وعدم النوم لساعات متواصلة.

– كذلك الضغوط العصبية؛ حيث يؤدي الشعور بالزعل والحزن إلى قلة المناعة واللياقة، وقد ينشط العصب العاشر الحائر، ويؤدي إلى هبوط ضغط الدم، كا يسبب الإرهاق.

– أما السبب الأخير فيتمثل في حياة الخمول والنوم لساعات طويلة، وعدم ممارسة الرياضة، أو المشي لأقل وقت.

وفي الوقت نفسه، أوصى الدكتور جمال شعبان بعمل تحليل للغدة الرقية وصورة الدم الكاملة؛ لاستبعاد الإصابة بخمول الغدة الدرقية أو الأنيميا؛ لأنهما قد يكونا من أسباب الشعور بالإرهاق المزمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق