"حقوق أسيوط" تنظم النسخة الأولى من الدورة التمهيدية للإعداد للمستشار القانوني بالسعودية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "حقوق أسيوط" تنظم النسخة الأولى من الدورة التمهيدية للإعداد للمستشار القانوني بالسعودية الآن - مصر النهاردة

نظم مركز الدراسات القانونية بكلية الحقوق بجامعة أسيوط النسخة الأولى من الدورة التمهيدية للإعداد للاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية والتي استمرت حتى 3 مايو.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور دوف حسن صابر عميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط، والدكتور معمر راتب نائب رئيس الجامعة. كلية خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عثمان محمد عبد القادر مدير المركز.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن الدورة التدريبية تأتي في إطار حرص جامعة أسيوط على تنمية قدرات الطلاب والممارسين في العمل القانوني وصقلهم بأهم الخبرات المهنية والعملية، ليس فقط في القانون المصري، بل أيضًا في مجال القانون. القوانين العربية، خاصة في الخليج، في ظل كثرة العاملين في قطاع الخدمات القانونية في هذه الدول.

الدكتور رجب الكحلاوي أستاذ القانون العام رئيس القسم وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والمستشارين القانونيين والخبراء في القانون السعودي وسيقوم بتدريس الدورة متدربين من ليبيا وسلطنة عمان بالإضافة إلى متدربين مصريين من عدة محافظات مصرية.

وأشاد الدكتور محمود عبد العلم بموضوع الدورة وأهدافها التي تساهم في دعم القدرات المهنية للراغبين في الالتحاق بمهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأشار إلى أن جميع المراكز بجامعة أسيوط تعمل وفق نظام طموح طموح للتخطيط لتحقيق أهداف الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030

وأكد الدكتور دويب صابر أن هذه الدورة تأتي ضمن أنشطة المركز، وتعد جانباً مهماً من أنشطة الكلية في المجال العلمي والأكاديمي. وتتناول الدورة عدداً من المواضيع المهمة في موضوع التعرف على الخصائص الرئيسية النظام القضائي السعودي الذي شهد ازدهارا كبيرا في السنوات الأخيرة تزامنا مع الإنجازات الأخرى التي شهدتها المملكة، وأشاد بالعلاقات المصرية السعودية المحترمة والوثيقة والمستمرة من أجل النهوض بالأمة العربية والإسلامية.

كما أكد الدكتور معمر راتيف على الجهود المستمرة التي يبذلها مجال تنمية البيئة وخدمة المجتمع بالكلية، لتنمية الوعي القانوني لدى الطلاب والباحثين والمجتمع المحيط، ليس فقط فيما يتعلق بالقانون المصري، ولكن أيضًا فيما يتعلق بالقوانين العربية، وخاصة الخليجية، في ظل كثرة العاملين في قطاع الخدمات القانونية في تلك الدول.

وصرح الدكتور عثمان عبد القادر أن المركز تولى تقديم كافة أنواع التدريب التي من شأنها زيادة القدرة التنافسية للمصريين المهتمين بالعمل في دول الخليج، بالإضافة إلى الاهتمام بتطوير الدراسات المقارنة وفتح آفاق جديدة في موضوع المقارنة. قوانين وتشريعات الدول العربية الشقيقة، معلنة أن مركز تبارك هاشم، سيتم تنظيم نسخ أخرى من الدورة التحضيرية للمستشار القانوني في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى الدورات المتعلقة بالخليج الآخر القوانين، وخاصة القانونين الكويتي والإماراتي.

وأشاد الدكتور ريجيف الكحلاوي بدور مركز الدراسات القانونية بكلية الحقوق بجامعة أسيوط في النهوض بالعملية التعليمية بالكلية ومساعدة الكلية على الاهتمام بالجوانب العملية والتطبيقية وتثقيف الطلاب بالعملي الحديث. المجالات وفتح الآفاق لمستقبل مليء بالفرص والأمل بغد أفضل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق