جيش الاحتلال يعلن تعديلات جديدة في صفوفه.. وقادة إسرائيليون يطالبون بتجميد التعيينات - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جيش الاحتلال يعلن تعديلات جديدة في صفوفه.. وقادة إسرائيليون يطالبون بتجميد التعيينات - مصر النهاردة

الخميس 02/مايو/2024 - 09:44 م

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، تعيينات جديدة في قيادة الجيش، لافتا إلى أن وزير الدفاع يوآف جالانت وافق على تعيين الجنرال آفي بلوط قائدا لقيادة المنطقة الوسطى.

جيش الاحتلال يعلن عن تعديلات جديدة في صفوفه

ولفت متحدث جيش الاحتلال في بيان له اليوم الخميس، إلى أنه ومع استمرار الحرب في قطاع غزة، تم تعيين شلومي بندار رئيسا لشعبة الاستخبارات العسكرية، كما شملت قائمة التعيينات التي وافق عليها وزير الدفاع الإسرائيلي العميد ديفيد دادو بار خليفة رئيسًا لهيئة مكافحة الفساد، والعميد أفيعاد داغان رئيسًا لقسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

سبب التعديلات في جيش الاحتلال

وأشارت التقارير العبرية، إلى أن هذه التعيينات تمثل جزءًا من استجابة الجيش الإسرائيلي، للحاجة إلى تجديد القيادة وتعزيز القدرات العسكرية في مواجهة التحديات الأمنية المستمرة، إذ أكد وزير دفاع الاحتلال على أهمية هذه الخطوة في تحسين الجاهزية العسكرية والتحضير للمستقبل.

جدل في إسرائيل بسبب تعديلات الجيش

وأثارت هذه التعيينات بعض الجدل داخل الائتلاف الحكومي، حيث انتقد وزير المالية ومسؤولون آخرون في الليكود الخطوة، مطالبين بتجميد التعيينات العليا حتى يتم تعيين رئيس أركان جديد يتولى تشكيل القيادة العليا بنفسه.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الانتقادات التي تعرضت لها التغيرات الجديدة في جيش الاحتلال، تعكس التوترات داخل الحكومة والجيش عن كيفية التعامل مع التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية.

موعد دخول تعديلات جيش الاحتلال قيد التنفيذ

وأوضحت التقارير أن التعيينات الجديدة من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر المقبلة بشكل تدريجي، وتأتي في وقت تستعد فيه إسرائيل لمرحلة جديدة من العمليات الأمنية والعسكرية، حسب قولها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق