دراسة: الفطر السحري يتفوق على العلاجات الأخرى في تخفيف الاكتئاب - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دراسة: الفطر السحري يتفوق على العلاجات الأخرى في تخفيف الاكتئاب - مصر النهاردة

الخميس 02/مايو/2024 - 09:48 م

وجدت دراسة جديدة، أن المادة الكيميائية النشطة الموجودة في الفطر السحري تعد مضادا قويا للاكتئاب، والدراسة نشرت في موقع upi.

الفطر السحري يتفوق على العلاجات الأخرى في تخفيف الاكتئاب

والاكتئاب يؤثر على ما يقدر بنحو 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، بزيادة قدرها حوالي 20٪ على مدى العقد الماضي.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن السيلوسيبين أظهر نتائج واعدة في تقليل أعراض الاكتئاب بعد جرعة أو جرعتين، مع آثار جانبية قليلة ولا يوجد خطر واضح للإدمان، والسيلوسيبين قد أحدث تغييرًا أكبر بكثير في درجات الاكتئاب مقارنة بأي من علاجات التحكم.

فيما وجد الباحثون، أن تأثيرات علاج السيلوسيبين كانت أقوى بكثير بين المرضى الذين يعانون من الاكتئاب إلى جانب مرض عقلي آخر، وعندما كان المشاركون قد استخدموا المخدر في السابق.

وخلص البحث إلى أن نتائج هذه المراجعة حول فعالية السيلوسيبين في الحد من أعراض الاكتئاب مشجعة لاستخدامه في الممارسة السريرية كتدخل دوائي للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب الأولي أو الثانوي، خاصة عندما يقترن بالدعم النفسي ويتم إعطاؤه في بيئة سريرية خاضعة للإشراف.

ما هو الفطر السحري؟

الفطر السحري أو المعروف بالمخدر، هو نبات بري يحتوي على مادة السيلوسيبين وهو مركب ذو تأثير نفسي ويسبب الهلوسة، إذ تعتبر السيلوسيبين واحد من المركبات المعروفة التي تؤثر على المزاج، وفقًا لما ذكره موقع Boldsky.

وعند تناول عقار يحتوي على مادة سيلوسيبين، تنفتح أدمغة الناس وتصبح أكثر مرونة وسيولة لمدة ثلاثة أسابيع بعد ذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق