المنشاوي يصدر قرارا بإعادة تشكيل مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم المنشاوي يصدر قرارا بإعادة تشكيل مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط الآن - مصر النهاردة

نشر الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، القرار رقم 1484 لسنة 2024 بتعديل تشكيل اللجنة التنفيذية لمركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط وحدة ذات طبيعة خاصة لمدة من ثلاث سنوات.

وجاء في نص القرار، في تطبيق أحكام الباب الثالث من اللائحة المالية والإدارية لمركز الدراسات المستقبلية بجامعة أسيوط، وحدة ذات طبيعة خاصة، أن يحدد تشكيل مجلس الإدارة لمدة ثلاثة سنين. سنوات وذلك على النحو التالي: د. جمال بدر نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث رئيساً، ود. محمد أحمد عدوي نائب رئيس كلية التجارة لشئون الطلاب.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إلى أن وزارة المالية اعتمدت في 24 إبريل 2024 اللائحة المالية والإدارية للمركز، وهو وحدة ذات طبيعة خاصة، وأكد أن المركز يساهم في وضع الخطط المستقبلية لحل مشكلات المجتمع. المشكلات، حيث تعد من الوحدات البارزة ذات الطبيعة الخاصة في الجامعة، والتي تختص بإجراء البحوث المتعلقة بالسياسة العامة في مجالات التنمية، واقتراح أطر وسياسات التعامل مع المشكلات الاجتماعية والسياسية، القضايا الوطنية والاقتصادية على المستوى المحلي والإقليمي، وقضايا التقدم العلمي والتكنولوجي.

وذكر الدكتور محمد أحمد عدوي مدير المركز أن المركز يولي اهتماماً خاصاً بالتنمية البشرية ومشاركة المرأة ورعاية الطفولة والمشكلات السكانية وطرق التعامل معها والإدارة والاقتصاد وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى – دعم مهارات الطلاب للاندماج في سوق العمل.

ويضم المجلس في عضويته كل من الدكتور مدحت مريد صادق استاذ متفرغ في كلية العلوم، والدكتور محمد جابر قاسم نائب عميد كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة داليا حامد جودة استاذ ورئيس القسم. قسم الاقتصاد الزراعي، د. ر محمد عبد العظيم إبراهيم أستاذ بكلية الهندسة، ود. عطاف السيد محمود أستاذ مشارك بكلية الهندسة، ود. مروة محمد عبد مون أستاذ مشارك في كلية الهندسة كلية التجارة د.رحاب الدخلي رئيس قسم الاتصال بكلية الآداب د.دينا محمد مراد مدرس بكلية الطب ود.احمد الشورى عبد الجيد مدرس في كلية التجارة.

ومن الجدير بالذكر أن المركز أنشئ بقرار المجلس الأعلى للجامعات رقم 16 بتاريخ 21/3/1994 ويعتبر وحدة ذات طبيعة خاصة ويضم المركز 9 وحدات بحثية تغطي اهتماماته المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق