تباين أسعار النفط عالميًا بعد تكبدها خسائر لثلاثة أيام - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تباين أسعار النفط عالميًا بعد تكبدها خسائر لثلاثة أيام - مصر النهاردة

الخميس 02/مايو/2024 - 11:36 م

سجلت أسعار النفط، تباينا عند إغلاق اليوم الخميس، بعد تكبدها خسائر لثلاثة أيام، وجاء الانتعاش بفضل توقعات بأن يدفع تراجع مستويات الأسعار الولايات المتحدة إلى إعادة ملء الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، بما يضع حدا أدنى لانخفاض الأسعار.

تباين أسعار النفط عالميا

وهبطت أسعار النفط عالميا، أمس الأربعاء، بما يقرب من 3% إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، وهو ما قد يكبح النمو الاقتصادي هذا العام ويحد من زيادات الطلب على النفط، كما تعرض النفط لضغوط من زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية ومؤشرات على قرب التوصل إلى تهدئة في المنطقة.

 

تحركات الأسعار

ارتفع خام برنت بنسبة 0.28 %، ليصل إلى مستوى 83.67 دولارا للبرميل عند التسوية، بينما تراجع خام غرب تكساس الأميركي بشكل طفيف وبنسبة 0.06 بالمئة إلى 78.95 دولارا للبرميل عند التسوية.


وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس إن.إس تريدنج، وهي وحدة تابعة لنيسان للأوراق المالية تلقت سوق النفط دعما من التكهنات بأنه إذا انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 79 دولارا فإن الولايات المتحدة ستتحرك لملء احتياطياتها الاستراتيجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق