سلالم هايكو، هدم أشهر المواقع في هاواي، ما القصة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سلالم هايكو، هدم أشهر المواقع في هاواي، ما القصة - مصر النهاردة

قالت الصحف الأمريكية، إن مدينة هونولولو أعلنت عن خطة للبدء في هدم "سلالم الجنة" أو "سلالم هايكو" الشهيرة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وفي مؤتمر صحفي، قال عمدة هونولولو، ريك بلانجياردي، إن المقاولين بدأوا التقييمات قبل بدء أعمال الهدم خلال الشهر الجاري، إذ يستعد طاقم مختص لهدم 4000 درجة.

وتتوقع المدينة أن يستغرق مشروع الهدم ستة أشهر تقريبًا.

 

هدم "سلالم الجنة" في هاواي

وأوضح العمدة "يعطي مشروع الهدم الأولوية للسلامة العامة، ويسعى إلى وقف التعدي غير القانوني على الدرج والجيران القريبين الذين تعاملوا مع عقود من الإزعاج والاضطرابات".

-إعلانات-

وأضاف "تعالج إزالة السلالم المسؤولية الكبيرة التي تتحملها المدينة، وتحافظ على الجمال الطبيعي وحالة المنطقة وتحسن جودة المباني، كما توفر السكينة لسكان الحي".

قصة "سلالم الجنة"

وبنت البحرية الأمريكية سلالم هايكو في عام 1942 كجزء من مشروع لإنشاء محطة إرسال راديو تجريبية بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية. وبينما فتح خفر السواحل السلالم أمام المتنزهين في السبعينيات، فقد تم إغلاقها رسميًّا مرة أخرى بعد عقد من الزمان بعد أن ألحقها المخربون بأضرار.

وفي حين كان المسؤولون المحليون يستكشفون بشكل دوري خيارات لإعادة فتح السلالم للجمهور منذ ذلك الحين، حتى أنهم دفعوا للمقاول ما يقرب من 900 ألف دولار لإصلاحها في عام 2003، إلا أن السلالم ظلت مغلقة منذ ذلك الحين، وتدهورت تدريجيًا خلال 21 عامًا منذ ذلك الحين.

ومع ذلك، فإن هذا لم يمنع المتنزهين وهواة التصوير من الاستعانة بالسلالم كخلفية لصورهم.

 

إنقاذ أكثر 118 شخصًا من حوادث بسبب السلالم الخطيرة

واشتكى السكان الذي يقطنون بالقرب من قاعدة السلالم، من تسلق الزوار والسياح للأسوار وتخريب ممتلكاتهم لسنوات.

بينما قالت إدارة الإطفاء في هونولولو إنها أنقذت أكثر 118 شخصًا من حوادث بسبب السلالم الخطيرة بين عامي 2010 و2022.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق