ذهبية وفضية لناشئات منتخب مصر للجمباز الفني في بطولة أفريقيا بالمغرب03/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ذهبية وفضية لناشئات منتخب مصر للجمباز الفني في بطولة أفريقيا بالمغرب03/05/2024 - مصر النهاردة

حصل لاعبو المنتخب المصري في الجمباز الفني على ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في المنافسات التمهيدية للبطولة الإفريقية لأولمبياد باريس 2024 والتي تقام خلال الفترة من 3 إلى 6 مايو الجاري بمدينة مراكش المغربية.

حصلت دانا خليل لاعبة منتخب مصر على المركز الأول والميدالية الذهبية الفردية الشاملة في البطولة الإفريقية للجمباز الفني (ناشئات).

فيما حصلت جودي خليفة على المركز الثاني والميدالية الفضية في الفردي العام في نفس البطولة.

تشارك بعثة منتخب مصر للجمباز رجال وسيدات للكبار والشباب، في المنافسات التمهيدية للبطولة الإفريقية لأولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 3 إلى 6 مايو الجاري بمدينة مراكش.

وتضم بعثة المنتخب الوطني للجمباز كلاً من:

الرجال: علي زهران – عمر العربي – محمد عفيفي – عبد الرحمن عبد الحليم – مصطفى وليد، ومعهم جمال مطر مديرا فنيا، ويساعده أحمد عبد الحليم وشريف جودت.

السيدات: جنى محمود – جودي عبد الله – ساندرا الصادق – سيرين أبو الهدى – شمس علي ومعهم زكريا غالب مديراً فنياً، تساعدهم رضوى الجوهري.

بينما يضم منتخب الشباب والسيدات المشارك في منافسات البطولة الإفريقية كلاً من:

الشباب: يحيى زكريا – مازن براخا – أحمد شريف – مازن حازم – زياد محمد ومعهم محمد عبد الرؤوف ومصطفى عمر مدربين.

البنات الناشئات: دانا أحمد – يانا مازن – رئيسي البنا – يمنى حسين – جودي ياسر ومعهم المدربين عمر حسن ورضوى الجوهري.

يواصل الاتحاد الأفريقي للجمباز بقيادة الدكتور إيهاب أمين نجاحاته في تنظيم بطولة أفريقيا في الجمباز الفني للرجال والسيدات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 3 إلى 6 مايو الجاري، في مدينة مراكش المغربية.

وتشارك في البطولة الأفريقية 12 دولة هي: مصر، المغرب، الجزائر، تونس، جنوب أفريقيا، ناميبيا، تشاد، الكاميرون، السنغال، ليبيا، موريشيوس ونيجيريا.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة، الساعية للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، حيث تعد البطولة إحدى التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية.

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للجمباز، إن البطولة شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا، وأن جميع الفرق لديها أمل في الفوز بالمراكز الأولى والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وأكد رئيس الاتحاد الأفريقي للجمباز أن هناك تنسيق كامل وتواصل مستمر مع عبد الصادق البطاري رئيس الجامعة الملكية للجمباز من أجل أن تسير البطولة بأفضل صورة ممكنة.

وأوضح إيهاب أمين أن رياضة الجمباز تتطور بشكل كبير وغير مسبوق داخل القارة الأفريقية، وأن أفريقيا أصبح لديها الآن مكان في بطولة العالم، وأن المنتخب المصري من أقوى الفرق الأفريقية.

ويتواجد الدكتور إيهاب أمين حاليا في المغرب لتفقد ومتابعة الاستعدادات لتنظيم البطولة الإفريقية والتأكد من جاهزية الملاعب لاستضافة الحدث المهم، بالإضافة إلى مراقبة منتخب مصر في الجمباز الفني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق