الصحة العالمية تحذر من "حمام دماء" إذا اجتاحت إسرائيل رفح الفلسطينية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الصحة العالمية تحذر من "حمام دماء" إذا اجتاحت إسرائيل رفح الفلسطينية الآن - مصر النهاردة

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الجمعة، من أن الهجوم العسكري الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة “قد يؤدي إلى حمام دم”، ودعا إلى وقف إطلاق النار.

وقال جبرسوس عبر منصة “إكس”: “منظمة الصحة العالمية تشعر بقلق بالغ من أن تؤدي عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح بغزة إلى حمام دم وتزيد من إضعاف النظام الصحي المتضرر بالفعل”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حاليا قصف المدينة التي يريد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مهاجمتها برا “للقضاء” على آخر ألوية حماس.

وطلبت الدول الأوروبية والأمم المتحدة والولايات المتحدة، الحليف الرئيسي لإسرائيل، من نتنياهو التخلي عن فكرة الهجوم البري على المدينة.

وبالإضافة إلى الخسائر البشرية، فإن الهجوم سيشكل “ضربة قوية للعمليات الإنسانية في جميع أنحاء قطاع غزة”، حيث أن معبر رفح “يقع في قلب العمليات الإنسانية”، حسبما قال ينس لارك، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية. حسبما جاء في بيان صادر عن مكتب الشؤون الإنسانية (أوتشا) في جنيف يوم الجمعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق