بعد تكريمه من جامعة حلوان.. عبد الله أشرف صاحب شخصية نديم بمسلسل حالة خاصة: مبسوط إني نقلت الواقع - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد تكريمه من جامعة حلوان.. عبد الله أشرف صاحب شخصية نديم بمسلسل حالة خاصة: مبسوط إني نقلت الواقع - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 11:00 ص

كشف الطالب عبدالله أشرف، المقيد بالفرقة الرابعة كلية التجارة جامعة حلوان، تفاصيل مشاركته في مسلسل حالة خاصة وتجسيده دور نديم، قائلًا: إن الدور في المسلسل قائم على تثقيف الفنان طه دسوقي في موضوع التوحد، لأن معلوماته عنه كانت قليلة جدا.

طالب بـ جامعة حلوان يكشف تفاصيل مشاركته في مسلسل حالة خاصة

وأوضح عبدالله أشرف، في حديثه لـ القاهرة 24، أن ترشيحه للمشاركة في مسلسل حالة خاصة جاء عن طريق الدكتورة داليا سليمان، مشيرًا إلى أنها كانت يوجد لديها إحساس بأنني أكثر شخص سيفيد طه دسوقي في موضوع طيف التوحد.

طه الدسوقي مع طالب جامعة حلوان

وأكد الطالب، أنه يشعر بالسعادة بعد تكريمه من الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، موجهًا الشكر له لاهتمامه ودعمه للطلاب المصابين بطيف التوحد الذين يكونوا منفصلين عن العالم ويعيشون في عالمهم الخاص بهم، معقبًا: فرحان بعد مشاركتي في المسلسل وحسيت إني عملت حاجة كويسة.. ومكنتش متخيل إن فرصة زي دي تيجي ليا.

964.jfif
الطالب عبدالله أشرف ووالدته والفنان طه دسوقي

واختتم عبدالله أشرف حديثه، قائلًا: درجات التوحد تختلف من شخص لآخر وتأثيره أيضًا مختلف، حيث تتنوع أساليب التواصل للمصابين بيه بين الكلام والإشارات وغيرها لصعوبة تواصلهم مع الآخرين، متابعًا: المسلسل مختلف وبيرصد تفاصيل على أرض الواقع.

فيما أشاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان في بيان، بقصة نجاح الشاب عبدالله أشرف  فهو مثال للإرادة والتفاني في تحقيق الأهداف، حيث استطاع أن يعمل كـ مونتيرناجح،  فهو مثال ملهم لكل مصابي طيف التوحد  للإرادة والعزيمة في التغلب على أصعب التحديات، وتحقيق أحلامه الدراسية والمهنية، واستمراره في تطوير مهاراته الاجتماعية والتواصل، مما جعله مصدر إلهام لزملائه في الجامعة.

965.jpg
رئيس جامعة حلوان يكرم الطالب عبدالله أشرف بعد مشاركة في مسلسل حالة خاصة 

وكان الفنان طه دسوقي قد تحدث في وقت سابق، عن كواليس مشاركته في مسلسل حالة خاصة، بشخصية نديم والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

وقال طه دسوقي خلال لقاء له عبر منصة واتش ات، عن أكثر ما جذبه لشخصية نديم: اللي حمسني في الورق إني هجسد دور متوحد من خلال شخصية نديم، والدور ده جديد جدًا بالنسبة ليا أني أعمله كممثل، وحاجة مهمة مشوقة ليا كطه أني أعرف عنها أكتر لأن معلوماتي عنها كانت قليلة جدًا.

وعن التجهيز للشخصية والتحضيرات أضاف: كان أغلبه مذاكرة عن التوحد بشكل خاص، وكدور اشتغلت مع مدرب باخد معاه ورش تمثيل، لكن اشتغلت معاه بشكل خاص على المسلسل، وعملت سيرش كتير عن التوحد.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق