مشاهدة الرياضة تجعل الأشخاص أكثر سعادة | دراسة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مشاهدة الرياضة تجعل الأشخاص أكثر سعادة | دراسة - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 02:23 م

اكتشف العلماء أن مشاهدة الرياضة تجعل الأشخاص  أكثر سعادة، ويعتقدون أن كونهم متفرجين يطلق هرمونات جيدة في الدماغ، حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يشاهدون بانتظام.

مشاهدة الرياضة تجعل الأشخاص أكثر سعادة

وبحسب ما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية، فإن مشاهدة الرياضة مع الحشود الكبيرة، مثل كرة القدم والرجبي، تجلب أكبر قدر من الفرح، والرياضة الحية تعزز الشعور بالمجتمع والانتماء.

وأوضح البروفيسور شينتارو ساتو، من جامعة واسيدا، اليابان، أن التأثير على المدى الطويل هو أن هياكل الدماغ تتغير حتى يتمكن الناس من الشعور برفاهية أكبر بسهولة أكبر، موضحًا أن نتائج دراسته التي أجريت على أكثر من 20000 شخص، توصلت إلى أن عشاق الرياضة صنفوا صحتهم العقلية أعلى من أولئك الذين لم يشاهدوا.

وكشفت فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي، أن مركز المكافآت في الدماغ أصبح نشطًا للغاية بينما شاهد الناس مقاطع الرياضة، وأظهر هذا أن اللعبة كانت محفزا كيميائيا لمشاعر الفرح.

ولاحظ البروفيسور ساتو أن بنية أدمغة المؤيدين بدأت تتغير بمرور الوقت لذلك كان هناك المزيد من الإشارات الكهربائية في المناطق المرتبطة بالمشاعر الإيجابية.

وأشار ساتو، إلى أن يمكن تفسير الزيادة في نشاط الدماغ في دوائر المكافآت، على أنها مشاعر السعادة أو المتعة، وتعطي هذه النتائج فكرة مهمة مفادها أن مشاهدة الرياضة الشعبية، يمكن أن تحسن الرفاهية، وأيضا تكثيف العلاقة من خلال مشاهدة الرياضة يوميا وهذا يعني أنه كلما طالت مدة مشاهدة الناس للرياضة في حياتهم اليومية، كلما كان التأثير على رفاهيتهم، وبالإضافة إلى ذلك، قد تتغير هياكل الدماغ تدريجيا، ويتمكن الناس من الشعور برفاهية وسعادة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق