باحثة: المتطرفون الصهاينة يقودون قرارات حكومة الاحتلال الإسرائيلي - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم باحثة: المتطرفون الصهاينة يقودون قرارات حكومة الاحتلال الإسرائيلي - مصر النهاردة

قالت الباحثة ولاء عبد المرضي، المتخصصة بالشأن الإسرائيلي، إن المتطرفين الصهاينة يقودون قرارات حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو وخاصة إصرارهم على اجتياح رفح.

التصريحات الإسرائيلية بشأن اجتياح رفح 

وأكدت ولاء لـ مصر بوست أن نتنياهو يحاول الهروب من المسئولية عن الإخفاق في حرب غزة والتصدي لعملية طوفان الأقصى وقضايا الفساد التي تلاحقه من خلال الاستمرار في حرب الإبادة في غزة واجتياح رفح. 

-إعلانات-


أهداف عملية اجتياح رفح
وأضافت ان هناك اهداف لحكومة نتنياهو وحكومة الحرب من وراء اجتياح  رفح  أبرزها السيطرة الاستيطانية على كامل  قطاع غزة، وإعادة هندسته وهيكليته وفق الرؤية  الإسرائيلية وذلك سياسيًّا وديمجرافيًّا ومن ثم إنهاء سيطرة السلطة الفلسطينية على القطاع. 

موقف المقاومة الفلسطينية

وهددت المقاومة الفلسطينية بأن الاجتياح سوف يعوق عملية تبادل الأسرى، على الرغم من كل هذا وصل رئيس CIA وليام بيرنز إلى القاهرة ويتبعه وصول وفد حماس؛ لاستكمال مفاوضات التوصل لهدنة وقد طلبت حماس ضم تركيا لها كضامن لتنفيذ ما سيتم التوصل إليه فيما أعلنت إسرائيل وفاة أحد الاسرى واحتجاز جثته في غزة والذي كانت تظن أنه حي. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق