10 نصائح لتجنب التعرض للإجهاد الحراري أثناء فترات العمل في فصل الصيف (إنفوجراف) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 10 نصائح لتجنب التعرض للإجهاد الحراري أثناء فترات العمل في فصل الصيف (إنفوجراف) - مصر النهاردة

سلط مركز معلومات مجلس الوزراء على أبرز 10 نصائح من أجل تجنب التعرض للإجهاد الحراري أثناء فترات العمل في فصل الصيف وذلك في إطار مبادرة "دورك هيفرق".

 

بدء تزايد درجات الحرارة خلال فصلي الربيع والصيف

مع بدء تزايد درجات الحرارة خلال فصلي الربيع والصيف يصاب الإنسان بالإجهاد الحراري الأمر الذي يتطلب الأخذ بالنصائح الآتية:- 

أول هذه النصائح تجنب التعرض المباشر للشمس لا سيما خلال ساعات الذروة من الساعة 12 ظهرًا حتى 4 عصرًا خاصة في الأيام ذات درجة الحرارة العالية.

-إعلانات-

2- شرب كميات كافية من السوائل لضمان احتفاظ الجسم بالقدر الكافي من المياه للوقاية من الإجهاد الحراري والإكثار من الفواكه الصيفية.

3- ارتداء ملابس قطنية فضفاضة غير الداكنة.

800.jpg

 4- اتباع تدابير الحماية والوقاية من درجات الحرارة المرتفعة، بارتداء الزي الواقي للعاملين في القطاعات التي تعتمد على درجات حرارة عالية في بيئة العمل.

5- الجلوس في المناطق الباردة المظللة خلال فترات الراحة للابتعاد عن الحرارة والرطوبة المرتفعة.

6- التوجه مباشرة إلى العيادات والوحدات الصحية حال التعرض لضربات الشمس والإجهاد الحراري تجنبا لحدوث مضاعفات طبية.

821.jpg

7- إجراء الإسعافات الأولية للمصاب بأن يتم نقله إلى مكان بعيد عن الشمس والبدء في عمل كمادات المياه الباردة ومحاولة خفض درجات حرارة الجسم.

8- الراحة التامة للمصاب بالإجهاد الحراري وذلك كي يتمكن من استعادة نشاطه وموازنة كمية السوائل والأملاح المفقودة داخل جسده.

9- المتابعة الطبية المستمرة للمصاب بأمراض مزمنة لاسيما ضغط الدم وكبار السن كي تكون الاستجابة الطبية سريعة.

10- عقد دورات تدريبية توعوية للعاملين للتعريف بظاهرة الجهاد الحراري ومخاطرها على صحة الإنسان وسبل الوقاية منها

826.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق