8 أنظمة أمان بالسيارات الحديثة تحمي السائق من حواث الطرق - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 8 أنظمة أمان بالسيارات الحديثة تحمي السائق من حواث الطرق - مصر النهاردة

أنظمة السيارات الحديثة، استطاعت مصانع السيارات فى تحديث كافة سبل الامان لقيادة السيارات ، وكان أبرز الأنظمة التي تم تحديثها نظام مساعدة السائق في الحفاظ على المسار يعمل عادةً هذا النظام باستخدام الكاميرات الأمامية للمركبة لاكتشاف الوقت الذي تكون فيه على وشك القيادة فوق خط دون الإشارة تم تصميم النظام يساعدك على البقاء في المسار في حال بدأت سيارتك في الانحراف.

-إعلانات-

1- أنظمة مساعدة السائق بالسيارات الحديثة

وتحتوي السيارات  شاشة توجد داخل لوحة العدادات، وتظهر موقعك على الطريق بالنسبة للمسار الذي تسافر فيه. ستظهر الممرات المتحركة وتضيء اعتمادًا على مدى تمركز في سيارتك حارة المعنية.

2 – أجهزة استشعار وقوف السيارات، وكل واحدة منها مسؤولة عن تغطية منطقة معينة. تأتي بعض السيارات مجهزة بكاميرات الرؤية الخلفية التي تراقب المنطقة المحيطة بالسيارة، مما يجعل الرجوع للخلف وركن السيارة أمرًا سهلًا للغاية. فهي لا تسمح لك برؤية المناطق المحيطة بك فحسب، بل يمكنها أيضًا أن تكون بمثابة إجراء احترازي للسلامة نظرًا لأنها تعرض الخطوط العريضة للأشياء الموجودة ضمن النطاق.ويعتبر نظام مساعدة السائق للحفاظ على المسار من أهم أنظمة الأمان الحديثة بالسيارات.

3 – نظام التحكم عن بعد
يعتبر نظام التحكم عن بعد بعدد من وظائف السيارة من أهم أنظمة مساعدة السائق. على الرغم من أن ميزة التشغيل عن بعد ليست ميزة موحدة تمامًا، إلا أنه تم تطبيقها في العديد من السيارات من مختلف الشركات المصنعة. عادة ما يكون ذلك متاحًا من خلال سلسلة مفاتيح المصنع، وسيكون لدى أولئك الذين لديهم تشغيل عن بعد زر به سهم على شكل دائرة.

4- ريموت التحكم عن بعد

تشغيل سيارتك باستخدام ترددات الراديو. إذا كانت سلسلة المفاتيح الخاصة بك تحتوي على زر مخصص، فيتعين عليك عادةً الضغط عليه لفترة طويلة، وهذا يؤدي إلى تشغيل المحرك تلقائيًا. 

5- مساعدة السائق في تسخين السيارة عن بعد

يعد التشغيل عن بعد مفيدًا بشكل خاص عندما تريد تسخين مقصورة سيارتك أو تبريدها قبل الدخول – وهو مثالي إذا كنت تعيش في مكان تكون فيه درجات الحرارة القصوى شائعة. على الرغم من وجود مجموعات تسمح لك بالحصول على الميزة في سيارتك، إلا أنها عمومًا لا تزال تتطلب الكثير من الأعمال الكهربائية وربما التضحية بمفتاح السيارة لتحقيق ذلك. نظرًا لأنظمة منع الحركة وميزات الأمان الأخرى التي تمنع السرقة، فإن إضافة ميزة التشغيل عن بعد إلى المركبات الأحدث يمكن أن يمثل تحديًا.

4 – مساعدة التوجيه
قد يكون ذلك مصحوبًا بتحذير مسموع أو مرئي لتنبيهك بتدخل النظام. يعمل مساعد التوجيه بفضل رفوف التوجيه الكهربائية التي تستخدم محركًا كهربائيًا لتغيير المقاومة باستمرار عند تدوير عجلة القيادة. تحول المصنعون إلى نظام التوجيه الكهربائي ليس فقط لأنه أكثر كفاءة من النظام الهيدروليكي القديم، ولكن أيضًا لأنه يمنح السيارة التحكم في عجلة القيادة، مما يجعل القيادة الآلية ممكنة.

يعتبر نظام مساعدة التوجيه من Tesla واحدًا من أكثر الأنظمة تقدمًا في صناعة السيارات، لكن الشركات المصنعة الأخرى تقدم أيضًا أنظمة مساعدة السائق المتقدمة الخاصة بها.

5 – نظام تثبيت السرعة التكيفي
من أنظمة مساعدة السائق المهمة أيضا والتي تعمل على التحكم في السرعة، ومن خلال أجيال متعددة من المراجعات حققت إنجازات عظيمة – ما يُعرف ب( نظام تثبيت السرعة التكيفي (غالبًا ما يشار إليه باختصار ACC، والذي يعتمد على أجهزة الاستشعار والكاميرات في السيارة للحفاظ على مسافة آمنة من السيارة التي أمامك.

322.webp

6- نظام تثبيت السرعة التكيفي
تقوم الأنظمة الأكثر تقدمًا بإيقاف السيارة تمامًا ثم البدء في القيادة مرة أخرى من تلقاء نفسها. يعد هذا مفيدًا عندما تقود على الطريق السريع وتواجه ازدحامًا مروريًا بطيئًا، حيث تتولى السيارة معظم القيادة نيابةً عنك، خاصة إذا كانت مجهزة أيضًا بمساعد التوجيه.

7 – مراقبة النقاط العمياء
جعل تغيير الممرات أكثر أمانًا، وبالتالي يخفف بعض الضغط عن القيادة في المناطق الحضرية.

 

8 – الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
من أحدث أنظمة مساعدة السائق مكابح الطوارئ التلقائية التي تحافظ على سلامة الركاب بشكل فعال. 

 

باستخدام أجهزة الاستشعار او الكاميرات للتمييز بين الأشياء والمركبات، بالإضافة إلى قياس المسافات، يقوم نظام فرامل الطوارئ المستقل بتطبيق الفرامل تلقائيًا في عدد كبير من السيناريوهات، بدءًا من توقف السيارة فجأة أمام أحد المشاة إلى الطريق. 


اونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق