“6 آلاف جنيه الحد الأدنى للمعاشات” تتصدر التريند.. إيه القصة؟ - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم “6 آلاف جنيه الحد الأدنى للمعاشات” تتصدر التريند.. إيه القصة؟ - مصر النهاردة

طلق أصحاب المعاشات حملة يطالبون فيها برفع الحد الأدنى للمعاشات الشهرية ليصبح 6 آلاف جنيه، بدلًا من 1300 جنيه، وهو الحد الأدنى الحالي بعد قرار زيادته في شهر يناير الماضي.

فطلب أصحاب المعاشات الحكومة في حملتهم بأن يساووهم بالموظفين و أيضا العاملين بالقطاعين العام والخاص الذين صدر بحقهم قرارًا رسميًا بزيادة الحد الأدنى لأجورهم ليصبح 6 آلاف جنيه؛ تماشيًا مع مضاعفة أسعار السلع والخدمات بأنواعها؛ نتيجة الظروف الاقتصادية الناتجة عن الحروب والصراعات الإقليمية والعالمية الرهنة.

رفع الحد الأدنى للمعاشات لـ 6 آلاف جنيه

ويقول مطلقو الحملة إنها جاءت على خلفية تحرك الأستاذ أحمد العرابي، رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، من خلال تقديم شكواه أمام وسائل الإعلام مطالبًا بزيادة الحد الأدنى للمعاش ليصبح 6 آلاف جنيه شهريًا.

فكتب أحد أصحاب المعاشات في أحد الجروبات المهتمة بمتابعة أخبار المعاشات، قائلًا: “الصوت وصل يا أبطال المعاشات.. هنفضل نطلب ونطلب بحقنا 6000 جنيه الحد الأدنى”، كذلك كتب آخر: “أنا مش شحات.. أنا من أصحاب المعاشات.. بطالب بحقي اللي مات الأدنى للمعاشات 6000 جنيه”.

في حين نادى ثالث قائلًا: “يا حكومة.. أما آن الأوان لرفع الظلم عن أصحاب المعاشات؟!.. نريد أن نعيش حياة كريمة بدل الحوجة والعوز.. عايز حقي الحد الأدنى للمعاشات 6000 جنيه”.

كما علق رابع على الحملة في منشور أرفقه بصورة من فيلم الزوجة الثانية، وكتب: “وحد أدنى ايه ده اللي بيطلبوه أصحاب المعاشات يا عمدة.. يافاطمه دول اللي خدموا البلد ستة وثلاثون سنة ومنهم اللي حارب في حرب أكتوبر يا فاطمه دول بيطالبوا بأقل حاجة من حقهم وهو كتير عليهم 6000 جنيه في الغلا ده يا فاطمة”.

بينما أبدى شخص آخر اعتراضه على الحملة قائلًا في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”: “أصحاب المعاشات ستندمون لو أصبح المعاش 6000 جنيه، سيصاحبه زيادة هائلة فى الأسعار.. وثمن زجاجة المياه الصغير سيصبح مائة جنيه وكيلو السمك 500 جنيه”.

 

 

حملة رفع الحد الأدنى للمعاشات

حملة رفع الحد الأدنى للمعاش

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق