رأي عمرو وهبة في "التربية الإيجابية" - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رأي عمرو وهبة في "التربية الإيجابية" - مصر النهاردة

تحدث الفنان عمر وهبة عن رأيه في مفهوم التربية الإيجابية مؤكدا أن هذا المفهوم أصبح مؤخرا محل سخرية، موضحا أنه اتخذ عهدا على نفسه بعدم ضرب أي أحد من أبنائه طيلة حياتهم مهما حدث.

قال "وهبة" خلال حواره مع دينا هيكل في بودكاست "عشنا وشوفنا" المذاع عبر قناة "يونسيف" على يوتيوب، إن كلمة "تربية إيجابية" أصبحات تستغل مؤخرا كمحل للسخرية، موضحة: "ابني لو عامل كارثة لـ 100 مرة مش همد إيدي بس مش هبقى عارف يكون في حوار" مضيفا أن الحوار يصعب في حال كان خطأ نجله متعلق بسلوكه تجاه الآخرين.

أضاف أنه تعهد بعدم ضرب أي أحد من أبنائه طيلة حياته، موضحا: "أنا واخد عهد على نفسي إن لغاية ابني ما يكبر مش همد إيدي؛ عليه أتمنى ده يتنفذ".

أكد أن الآباء أحيانا ما يتعلمون التربية من أبنائهم، مضيفا: "إحنا بنعمل اللي علينا والباقي على ربنا، لكن إحنا بنجتهد".

وعن مقارنة الأبناء بزملائهم، قال: "ساعات بقول لابني أنت ليه جايب الدرجات دي وصحابك أعلى، لكن بحاول أمنع ده".

أوضح أنه بدافع الأبوة تتولد غيره حول لماذا صديقك أفضل منك، مشيرا: "ده مش صح أنا مكنتش كده، كنت شاطر بس مش أشطر واحد في الفصل".


يذكر أن شارك الفنان عمرو وهبة في فيلم "مقسوم"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، وتظهر ليلى علوى في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسماء إبراهيم في التسعينيات.

فيلم "مقسوم" يشارك في بطولته كل من النجمة ليلى علوي، والنجمة شيرين رضا، والفنانة سماء إبراهيم، والفنانة سارة عبد الرحمن، والفنان عمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس، ومن إنتاج blue print وسينرجي فيلمز وأفلام مصر العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق