انطلاق فعاليات تأهيل حجاج الجمعيات بالقليوبية لأداء المناسك وبرنامج الرحلة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم انطلاق فعاليات تأهيل حجاج الجمعيات بالقليوبية لأداء المناسك وبرنامج الرحلة الآن - مصر النهاردة

أعلن الإمام فوزي وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات اعتماد حجاج بيت الله الحرام من منظمات المجتمع المدني لأداء مناسك الحج، وتفاصيل ومراحل الرحلة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج. يُسَهّل.

وجرى خلال اللقاء التعارف بين مشرفي الرتب في جمعيات الحج والحجاج على كل مستوى، وإعداد بطاقات الهوية، ومناقشة الخطة الإدارية والدينية.

وأوضح فوزي أن اللقاء جاء في إطار توجيهات الدكتورة نافين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن ورئيس المؤسسة الوطنية للحج. وإرشاد العمرة. وهناك أقيم اللقاء الأول لحجاج المستوى الأول والثالث من مقاطعة كلوفيا بنسبة حضور تجاوزت 95%.

وأشار فوزي إلى أن اللقاء حضره أشرف حتوف مدير فندق درجة أولى والدكتور محمود أبو زيد.
والشيخ مصطفى السيسي لشرح مناسك الحج، وأحد خطباء الأزهر الشريف للحديث مع السيدات عن حكم الحج للنساء، ومساعد جمعة وأحمد العروسي من الحجاج في القليوبية. جمعية شرح الشرح الإداري وبحضور مشرفي المستوى الأول مصطفى عبد الحميد فرج رئيس اللجنة التنفيذية لهيئة الشباب بالقليوبية وشريف عوض وبحضور رؤسائي الدكتور مصطفى الحاج وحسام الدين العجوز، إلى جانب محمد أحمد العروسي مفتش الدرجة الثانية بالمديرية.

وأشار مصطفى عبد الحميد فرج مشرف المستوى الأول، إلى أن اللقاء شهد تعبئة الحجاج للبطاقات الشخصية وكان له الأثر الإيجابي في نفوس الحجاج، حيث تم عرض خطة الرحلة من الناحية الإدارية والدينية وكل ما يتعلق بذلك تشمل الرحلة من المدينة. بداية الرحلة إلى الأراضي المقدسة حتى العودة إلى مصر، حيث قدمت الهيئة المشرفة تحياتها للحجاج، متمنية لهم أداء فريضة الحج بيسر وسهولة والاستمتاع بالرحلة المباركة والعودة إلى وطنهم بأمن وسلام.

وأوضح الدكتور مصطفى حجاج المشرف على المستوى الثالث، أنه تم التنبيه على الحجاج بالالتزام بكافة التعليمات من الفرق المسؤولة عن التوعية الصحية والإرشاد الديني، وأشار إلى أنه سيتم توفير كافة وسائل الراحة للحجاج، كافة الخدمات. وسيتم توفيرها لهم، وسيتم رعاية الحجاج ورعايتهم أثناء أداء مناسك الحج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق