حماس: وقف الحرب موقف جوهري ومنطقي ولا معنى للاتفاق دونه.. وحريصون على التوصل لاتفاق شامل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حماس: وقف الحرب موقف جوهري ومنطقي ولا معنى للاتفاق دونه.. وحريصون على التوصل لاتفاق شامل - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 02:17 م

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الحركة أجرت سلسلة من الاتصالات مع الوسطاء ومع فصائل المقاومة، وعقدت اجتماعات مكثفة ومشاورات بين الداخل والخارج قبل إرسال الوفد إلى القاهرة.

حماس: وقف الحرب موقف جوهري ومنطقي ولا معنى للاتفاق دونه

وأضاف هنية في بيان لحماس، تزامنًا مع المفاوضات الجارية في القاهرة بشأن وقف إطلاق النار، أن الحركة حملت وفدها الموجود في القاهرة مواقف إيجابية بشان المفاوضات، مع أهمية الارتكاز على أن الأولوية لدى الحركة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن ذلك موقف جوهري ومنطقي، ويؤسس لمستقبل أكثر استقرارا.

مفاوضات صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار 

وتساءل إسماعيل هنية في بيانه عن مفهوم الاتفاق المأمول إذا لم يكن وقف إطلاق النار أول نتائجه.

وواصل هنية: العالم بات رهينة لحكومة متطرفة - أي الحكومة الإسرائيلية، لديها كمّ هائل من المشاكل السياسية ومن الجرائم التي ارتكبت في غزة، ورئيسها يريد اختراع مبررات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة الصراع، وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة.

وأردف أن أمريكا أعطت غطاءً للاحتلال، وأنها يجب أن توقفه بدلا من تزويده بأسلحة الدمار والإبادة.

هنية: حريصون على الوصول لاتفاق شامل

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل، ينهي العدوان، ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى.

وتترقب الأوساط العربية ما يمكن أن تصل إليه المباحثات الساعية إلى التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين بين حركة حماس - كبرى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال الاجتماعات التي تعقد بالقاهرة في الوقت الراهن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق